الأربعاء 14 أغسطس 2024 / 15:30

بعد ضجة تعديل النتائج.. تغييرات جديدة في نظام الثانوية العامة بمصر

لا تزال أزمات وتعديلات نتائج اختبارات مرحلة الثانوية العامة تتصدّر المشهد المصري خلال الأيام الأخيرة، لا سيما بعد إعلان وزارة التربية والتعليم تعديل نتائج الثانوية العامة بعد نحو أسبوع من إعلانها رسمياً.

وقالت الوزارة إنها اكتشفت خطأ في نموذج إجابة امتحان الفيزياء، لتعيد توزيع الدرجات وتمنح طلاب شعبة "علمي علوم" درجتين إضافيتين، ليؤدي الأمر إلى تغيير ترتيب أوائل الثانوية العامة ونتائج آخرين.
وفي أنباء عاجلة قبل قليل، أعلنت قناة "إكسترا نيوز" نقلًا عن مصدر حكومي مصري بعض التغيرات في مواد الثانوية العامة، سواء للصف الأول الثانوي العام، أو الصف الثالث.
وذكرت القناة أنه سيتم دمج مادتي الكيمياء والفيزياء في الصف الأول الثانوي في مادة واحدة تحت مسمي "علوم متكاملة"، على أن يبلغ إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.
وأضافت أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة رسوب ونجاح ولكن لا تضاف إلى المجموع.
وكان الوزير المصري محمد عبد اللطيف قد اعتمد النتيجة، الثلاثاء قبل الماضي، بنسبة نجاح بلغت 81.3% ، وهي النسبة الأعلى في السنوات الأربع الأخيرة وفق بيانات الوزارة الرسمية.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Extranewstv (@extranews.tv)

تدريس البرمجة في 2026

استجابة لمتطلبات سوق العمل المتغيرة، تخطط لإدراج أنشطة تدريس البرمجة "Coding" في مناهج المرحلة الثانوية بحلول العام الدراسي 2026/2027، بهدف تمكين الطلاب من اكتساب مهارات البرمجة الضرورية،  وإعداد الطلاب والخريجين بشكل يتماشى مع احتياجات السوق.