الأربعاء 14 أغسطس 2024 / 19:20

آخرهن رضوى الشربيني.. نجمات لجأن إلى القضاء ضد "البلوغرز"

لجأت عدة نجمات مصريات للقضاء بسبب تعرضهن للإساءة من مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، كانت آخرهن الإعلامية رضوى الشربيني التي تقدّمت ببلاغ ضد البلوغر المصري عبد الله محمد، صاحب حساب "خليك راجل".

واتهمته رضوى بالسب والقذف والتطاول عليها، لتحقيق مشاهدات عالية على التواصل الاجتماعي، بعد نشر مقاطع فيديو أساءت لها وقللت من شأنها، وشبهها بكلبته "دونجولة"، واتهمها بمهاجمة الرجال بسبب معاناتها من "عقدة".

منى زكي

وقبل الشربيني تقدمت منى زكي ببلاغ ضد اليوتيوبر أحمد وجيه، بتهمة سبها وقذفها بعد عرض فيلم "أصحاب ولا أعز" فب 2022.
وقضت المحكمة الاقتصادية في مصر بحبسه شهراً، وتغريمه 20 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه، موضحةً في حيثيات حكمها، أنه بعد الاطلاع على الأوراق، ثبت قيام اليوتيوبر بسب وقذف منى زكي؛ إذ أذاع مقطعاً مرئياً عبر قناته، المسماة أحمد وجيه، في موقع "يوتيوب"، مسنداً إليها أموراً لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها، وعبارات شكلت طعناً في عرضها وشرفها.


وفي النهاية، تنازلت منى زكى عن الدعوى، بعد اعتذاره أسفه لما بدر وصدر عنه ضدها.

ريم البارودي

أما ريم البارودي فقاضت مؤثر اًعلى فيس بوك، يدعى أحمد علي، بعدما ادعى اختطافها، ما أدى إلى تداول الشائعة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ووصفت ريم المؤثر بـ "مريض نفسي هو وكل ما يشبهه"، مضيفةً عبر حسابها على إنستغرام "كتب على صفحته بفيس بوك أني مخطوفة، وأكد ذلك مراراً، لكني أعيش في بلد به قانون وسأقاضيه".