الخميس 15 أغسطس 2024 / 21:53

"سفاح التجمع".. حيلة قانونية لتعطيل حكم الإعدام

في تطور جديد لقضية الشاب المصري "كريم"، المعروف إعلامياً بـ"سفاح التجمع"، والمتهم بقتل 3 سيدات والتمثيل بجثثهن والاعتداء عليهن، طلب فريق الدفاع رد هيئة المحكمة، لتقرر محكمة جنايات القاهرة، صباح الخميس، وقف سير الدعوى لحين الفصل في طلب الرد المقدم.

وأوضحت المحامية نهى الجندي في حديثها لـ"24"، أن طلب الدفاع برد المحكمة غير مبرر، وهدفه فقط تعطيل سير القضية، ومنح المتهم بعض الوقت خلال المحاكمة، خاصةً أن القرار الذي كان من المفترض صدوره في الجلسة المقبلة هو الحكم بإحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتي، للتصديق على حكم إعدامه شنقاً، لكن طلب رد المحكمة عطّل ذلك.
وأشارت إلى أن حكم المحكمة في النهاية بالتأكيد سيكون الإعدام شنقاً، بخلاف التعويضات، فإذا ظهر أحد من أسر الضحايا وطلب تعويضاً، فلن يتم تنفيذ الإعدام حتى يدفع المتهم هذه التعويضات.

يذكر أن "سفاح التجمع" يواجه تهماً بقتل 3 سيدات داخل مسكنه بمنطقه التجمع الخامس في القاهرة، بعد اكتشاف جثة آخر ضحاياه، التي قادت لعملية بحث موسعة تم اكتشاف بعدها جثتي الضحيتين السابقتين، إلى جانب عثور أجهزة التحقيق على مقاطع الفيديو صورها الجاني لجرائمه، التي لم تخلو من القسوة والتعذيب.