الأم الروسية أولغا إرشوفا (صحيفة ميرور)
الأم الروسية أولغا إرشوفا (صحيفة ميرور)
الجمعة 16 أغسطس 2024 / 16:03

حلم الطفولة يتحول لكابوس.. وفاة روسية بعد فشل مظلتها في الجو

متأثرة بكسورها المتفرقة بجسمها، لاقت أم روسية لست أبناء مصرعها خلال سعيها إلى تحقيق حلمها بالقفز من طائرة، بعدما فشلت بفتح مظلتها بالطريقة الصحيحة.

وفي مقطع فيديو متداول على يوتيوب، يُسمع صوت منظم القفز وهو يقول بداية "أحسنتم يا رفاق"، قبل أن يستدرك وينتبه لما يجري من عطل في مظلة أولغا إرشوفا (49 عاماً) لحظة قفزها من الطائرة.

وفي لقطة ثانية، بدأ الرجل بالصراخ مشيراً إلى أن المظلة لم تفتح بشكل صحيح، ليرتفع بعد ذلك صراخ الناس هو يتوسلون إليها لفتح المظلة البديلة.

وفيما رفض نادي الطيران الروسي التعليق على وفاة أولغا، فتحت السلطات المعنية تحقيقاً جنائياً في هذه المأساة التي وقعت في 27 يوليو (تموز) الماضي، وأقيمت جنازتها أول من أمس الأربعاء.

 

اصطدمت بشجرة

قال شاهد عيان لصحيفة "ميرور" البريطانية إن أولغا عجزت عن فتح مظلتها الاحتياطية أثناء سقوطها واصطدامها بشجرة.

وكانت أولغا قد حجزت بمناسبة عيد ميلادها الـ49 رحلة قفز مظلي من طائرة مع اثنين من أصدقائها في يوم 27 يوليو (تموز) الماضي، آملة أن تحقق حلم الطفولة الذي لطالما راودها تحقيقه ولو على كبر.



وبحسب التقارير، سقطت أولغا على شجرة، ما أدى إلى إصابتها بكسور خطيرة، نقلت على إثرها إلى المستشفى دون أن تفقد وعيها.

من التعافي إلى الموت السريع

ورغم أن أولغا نجت بأعجوبة إثر سقوطها من ارتفاع 800 متر، إلا أن اصطدامها بشجرة تسبب في كسور خطيرة بمختلف أنحاء جسدها.

وبعد خضوعها لعدة عمليات جراحية، أشارت التقارير الأولية إلى بداية تعافيها، لكنها كانت ممنوعة من الحركة بانتظار التئام الجروح والكسور، إلا أن الأمور تفاقمت حين استيقظت أولغا بعد إحدى العمليات، وكانت لا تزال تحت تأثير التخدير، فنهضت من السرير، مما أدى إلى تشقق جروحها وتدهور حالتها بسرعة كبيرة، لتُعلن المستشفى وفاتها بعد ساعات متأثرة بجراحها.