الجيش الأوكراني في منطقة كورسك الروسية (إكس)
الجيش الأوكراني في منطقة كورسك الروسية (إكس)
الإثنين 19 أغسطس 2024 / 11:34

أوكرانيا تسعى لإنشاء "منطقة عازلة" في كورسك

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأحد، أن الهدف من التوغل العسكري المستمر في منطقة كورسك، هو إنشاء "منطقة عازلة" على الأراضي الروسية.

 وحسب مجلة "نيوزويك" الأمريكية، تأتي تصريحاته في أعقاب تقارير تفيد بأن القوات الأوكرانية دمرت جسراً ثانياً في منطقة كورسك.

وجاء تدمير الجسر فوق نهر سيم بالقرب من قرية زفانوي، بعد يومين فقط من قيام أوكرانيا بتدمير جسر آخر فوق نهر سيم في منطقة غلوشكوفسكي في كورسك.

توسع أوكراني

وقال زيلينسكي خلال خطابه مساء أمس الأحد، بحسب صحيفة "كييف إندبندنت" الأوكرانية: "أصبحت مهمتنا الأساسية الآن في العمليات الدفاعية بشكل عام، تدمير أكبر قدر ممكن من إمكانات الجيش الروسي"، وأضاف أن "هذا الأمر يتعلق بشكل خاص بإنشاء منطقة عازلة على أراضي المعتدي في منطقة كورسك".

وتحدث زيلينسكي عن تحقيق "نتائج جيدة ومطلوبة بشدة في تدمير المعدات الروسية بالقرب من توريتسك"، وهي مستوطنة في منطقة دونيتسك الأوكرانية، حيث نفذت القوات الروسية هجمات عنيفة في الأسابيع الأخيرة.

وأوضح الرئيس الأوكراني أن "الأسابيع المقبلة ستكون حاسمة لجهودنا الدبلوماسية، مع مختلف الشركاء في أوروبا وأمريكا والجنوب العالمي".

وتابع "لقد توسعنا بالفعل وسنواصل توسيع دائرة أولئك الذين يدعمون إنهاء هذه الحرب بشكل عادل. من الضروري أن تدخل أوكرانيا هذا الخريف أقوى من ذي قبل".

ووفق المجلة، يخدم تدمير الجسر القريب من زفانوي هدف زيلينسكي المتمثل في التأثير على القدرات اللوجستية لروسيا.

وذكرت قناة "ماش" الإخبارية الروسية على تليغرام أن ضربة كييف على الجسر نُفذت بصواريخ هيمارس التي قدمتها الولايات المتحدة.