الثلاثاء 20 أغسطس 2024 / 16:59

أمريكي يهدّد موظفاً بعد رفضه قبول المخدرات بديلاً عن المال!

في واحدة من أغرب الجرائم، هدّد أمريكي أربعيني موظفي برغر كينغ بالسلاح لأنهم رفضوا أخذ المخدرات بدلاً عن المال عند دفع ثمن وجبته التي طلبها، وذلك ضمن سلسلة جرائم نفذها في ليلة واحدة بولاية دنفر الأمريكية.

كان يوجين روبرتسون (40 عاماً) يواجه عقوبة قصوى تصل إلى أكثر من 400 عام، لكن المحكمة خفّضت فترة محكوميته إلى السجن 143 عاماً في آخر جلسة لمحاكمته انعقدت يوم الخميس الماضي، وفقاً لما نقلته صحيفة "نيويورك بوست".

جرائم متتالية في يوم واحد

انفعل روبرتسون على العامل الذي كان متواجداً قرب نافذة الطلبات السريع في المطعم لأنه لم يقبل أخذ المخدرات بدل المال.

ووجه مسدساً نحو رأسه، لكن عندما شاهد صورته على كاميرا المراقبة، أطلق النار على الشاشة وفر هارباً مع وجبته السريعة.


وفي مكان آخر بنفس الليلة، أطلق النار على شخصين في ساحة انتظار السيارات، وكان يتصرف بطريقة غريبة متحدثاً بلغة غير مفهومة وكأنه تحت تأثير المخدرات.

وتواصلت الاعتداءات التي نفذها الرجل حتى بلغت 17 اعتداءً، اختتمت باتصال امرأة كانت صديقة له برقم النجدة للإبلاغ عن إطلاق النار لأنها رفضت فتح باب شقتها، حيث كانت مع عدة أشخاص، حسبما قال ممثلو الادعاء.

ورصدت الشرطة روبرتسون في المجمع السكني الخاص بالمرأة، حيث اختبأ خلف بعض الشجيرات قبل إلقاء القبض عليه مع ساعات الصباح الأولى لليوم التالي.

حكم عادل جداً

تعقيباً على مدة الحكم الطويلة، اعتبر المتحدث باسم المدعي العام الأمريكي إريك روس أن القاضي الناظر في القضية جون كيلنر أصدر حكماً عادلاً، بعد تأكد هيئة المحلفين من أن روبرتسون مذنب بارتكاب 17 جريمة، بما فيها 8 تهم شروع بالقتل.
ولفت إلى أن الـ143 عاماً هي بمثابة حكماً مؤبداً وعدالة للضحايا العديدين الذين تعرضوا للخوف، نتيجة خطورة الجرائم التي ارتكبها هذا المتهم.