السبت 24 أغسطس 2024 / 11:18

عروض وإقبال بأسواق الإمارات في العطلة الأخيرة قبل العودة للمدراس.. ومتسوقون: الأسعار مريحة جداً

24 - وام وصفوان إبراهيم

كثفت أسواق دولة الإمارات، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، بحزم متنوعة من العروض والتخفيضات على منتجات اللوازم المدرسية والتعليمية، لكافة الأذواق والفئات العمرية، وبأسعار تنافسية تناسب مختلف شرائح المجتمع.

شملت عروض العودة إلى المدارس، مشاركة واسعة من المنصات الإلكترونية، ومراكز التسوق، والمكتبات، ومتاجر القرطاسية في مختلف أنحاء الدولة، بهدف دعم أولياء الأمور والطلبة، للحصول على المستلزمات المدرسية عبر تخفيضات وعروض، على مجموعة واسعة من المنتجات التي يحتاجونها مع العودة إلى المدارس.


زيادة على الطلب

وقال واجب الخوري، مدير لاين للاستثمار والعقارات المتخصصة في إدارة وتطوير مراكز التسوق، إن المراكز التجارية في الدولة بدأت منذ مطلع أغسطس الجاري في التجهيز للعروض والحملات الترويجية بأسعار تنافسية ومناسبة؛ استعداداً لموسم العودة إلى المدارس، من خلال توفير جميع المنتجات والسلع التي يحتاجها الطلبة.
وأوضح أن موسم العودة للمدارس، يسهم بشكل كبير في حالة من النشاط والرواج بمراكز التسوق، ما يؤدي إلى زيادة المبيعات، مع تنوع التخفيضات واختلافها من متجر لأخر، مشيراً إلى وجود زيادة كبيرة في الطلب على المستلزمات المدرسية والقرطاسية، بنسب تتراوح بين 25% إلى 30% مع استمرار الحملات .
وأشار إلى وجود تنافس قوي بين المتاجر التقليدية والإلكترونية، بما يعود بالفائدة الإيجابية على المستهلكين، موضحاً أن المنصات الإلكترونية باتت تستحوذ على حصة كبيرة من المبيعات الخاصة بالموسم الدراسي الجديد.


منافسة قوية

وأكد إبراهيم البحر، الاقتصادي المتخصص في شؤون تجارة التجزئة، أن المنافسة القوية بين مختلف المراكز والمتاجر يصب في مصلحة الأسر والمستهلكين، ويسهم في توفير السلع بأسعار تناسب كافة شرائح المجتمع.
وأشار إلى وجود تنوع في العروض والمنتجات والتخفيضات المطروحة في الأسواق، ما يؤكد على مرونة السوق المحلي وقدرته على توفير متطلبات كافة شرائح المستهلكين، في ظل وجود آليات لضبط الأسواق والتحقق من مصداقية العروض والحملات.


بدء الدراسة

خلال جولة لـ24 على بعض منافذ البيع في آخر عطلة أسبوعية قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024- 2025، أكد متسوقون أن عروض المراكز التجارية هذا العام مميزة وتقدم خصومات كبيرة ضمن باقات متكاملة ومتدرجة تناسب كافة مستويات الدخل.

الباقات الشاملة 

ولفتت إيمان العلي،  أن "التسوق هذا العام مريح جداً خاصة أن المراكز قامت بتوفير قرطاسية تناسب  جميع الفئات العمرية في مكان واحد مما سهل عملية الشراء إلى جانب الخيارات المتعددة والباقات الشاملة التي  وفرت الكثير من الجهد والمال".

خيارات متنوعة 

من جهته قال سعيد راشد: "أعتقد أن أولياء الأمور مرتاحين إلى حد ما بشراء مستلزمات المدرسة هذا العام نظراً لتوفر خيارات متنوعة في السلع والأسعار، فإذا كنت تريد شيء اقتصادي فهو موجود، وإذا كنت تريد مستلزمات بجودة عالية فهي متوفر أيضاً"، وتابع :"برأي هذا التنوع في العروض جعل الجميع يجد ما يناسبه  ضمن إطار التحكم في الميزانية".

وأشار أحمد خير الله إلى أن العروض والخصومات شملت هذا العام الأجهزة اللوحية، التي باتت جزءاً مهماً من العملية التعليمية وهو ما خفف العبء كثيراً عن كاهل أولياء الأمور.