ديوكوفيتش وألكاراز (أرشيف)
ديوكوفيتش وألكاراز (أرشيف)
السبت 24 أغسطس 2024 / 10:43

أمريكا المفتوحة للتنس تجدد صراع ديوكوفيتش وألكاراز

تنطلق منافسات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينغ ميدوز)، أخر البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) لهذا العام، غداً الإثنين.

وفي الأسطر التالية تلقي وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) نظرة على أبرز النقاط الخاصة بالبطولة قبل انطلاقها.

  • هل يستمر الصراع؟

يبدو أن أقوى صراع في التنس سيستمر حيث سيهدف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، للتفوق على الإسباني كارلوس ألكاراز، وتحقيق لقبه الـ25 في البطولات الأربع الكبرى.
وتغلب ديوكوفيتش، الذي لم يفز بأي بطولة كبرى منذ الفوز بفلاشينغ ميدوز في 2023، على منافسه في أولمبياد باريس في وقت سابق من الشهر الجاري، ولكن ألكاراز كان قد توج بلقب بطولة ويمبلدون قبلها بأسابيع قليلة.

  • مخطئ أم قديس؟

جذب التنافس الشرس بين ديكوفيتش وألكاراز الأنظار في منافسات الرجال، ولكن يتواجد أيضاً الإيطالي يانيك سينر، الذي يدخل البطولة بصفته المصنف الأول، ومع ذلك، فهو محاط بجدل كبير، وتم تبرئة اللاعب الإيطالي من ارتكاب أي مخالفات بعدما ثبت تعاطيه المنشطات في اختبارين هذا العام، وقبل تحقيق تفسير سينر بأن المادة المحظورة دخلت نظامه بشكل خاطئ عبر منتج استخدمه أحد أعضاء فريقه لمعالجة جرح بسيط.
وشكك لاعبون آخرون بالجولة في القرار، لذلك قد يفتقر سينر إلى حسن النية، علما بأنه يأمل في أن يعبر الدور الرابع للمرة الأولى، بعدما فاز ببطولة سينسيناتي في الأسبوع الماضي.

الحياة بعد آندي تغيرت ملامح التنس في بريطانيا بعد اعتزال آندي موراي، وهذه هي أول بطولة تقام بعد اعتزال اللاعب الاسكتلندي، لذلك سيكون التركيز الرئيسي على جاك درابر وكاتي بوتلر وإيما رادوكانو.
وسيكون درابر مصنفاً في قرعة الرجال ووصوله للدور الرابع في العام الماضي يظهر أنه سيكون مصدراً للخطورة على الملاعب الصلبة الأمريكية.