يانيك سينر (إكس)
يانيك سينر (إكس)
السبت 24 أغسطس 2024 / 12:31

سينر ينهي جدل المنشطات قبل بطولة أمريكا للتنس

دافع المصنف الأول عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، الإيطالي يانيك سينر، عن براءته بعد الجدل المثار حول نتيجة اختباره الإيجابي للمنشطات، والتي مرت دون فرض عقوبة عليه، حيث تم اعتبارها خطأ من جانب أخصائي علاج طبيعي.

وقال اللاعب الإيطالي في يوم المؤتمرات الصحافية السابقة لبطولة أمريكا المفتوحة، التي تنطلق بعد غدٍ الإثنين، "بالطبع ليس من المثالي (التعامل مع هذا) قبل إحدى البطولات الأربع الكبرى مباشرة، لكنني أعلم أنني لم أرتكب أي خطأ".
وأضاف: "لقد اضطررت بالفعل اللعب لعدة أشهر وهذا الأمر يشغل ذهني، فقط كنت أذكر نفسي دوماً بأنني لم ارتكب أي خطأ، لطالما احترمت القواعد وسأفعل ذلك دائماً".
وتم إجراء اختبار منشطات روتيني لسينر في مارس (آذار) الماضي أثناء بطولة إنديان ويلز، وكانت النتيجة إيجابية، لكن الوكالة الدولية للنزاهة في التنس أعلنت براءته بعدما اعتبرت أنه كان خطأ من قبل أخصائي العلاج الطبيعي للاعب عند استخدام منتج يحتوي على مادة كلوستيبول المحظورة.

ووفقاً لفريق سينر، فإن هذه المادة كانت موجودة بكمية "أقل من جزء من المليار من الجرام" في جسم اللاعب، وقد وصلت إليه أثناء علاجه الذي أجراه معالجه، والذي "اشترى منتجاً من دون وصفة طبية من صيدلية إيطالية لعلاج جرح في إصبعه".
وقد أثار هذا القرار جدلاً ملحوظاً داخل عالم التنس في الأيام الأخيرة حول ما إذا كان سينر قد تلقى معاملة تفضيلية لكونه أحد أهم لاعبي التنس في اتحاد لاعبي التنس المحترفين في الوقت الحالي.
بالإضافة إلى ذلك، ذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، أمس الجمعة، أن سينر قام بفصل فريق العلاج الطبيعي الذي تسبب في هذه المشكلة.