شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (أرشيف)
شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (أرشيف)
السبت 24 أغسطس 2024 / 14:58

شركة تايوانية للرقائق تحصل على 62 مليار دولار من اليابان والصين

ذكرت شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات اليوم السبت، أنها حصلت على إجمالي 62.5 مليار دولار تايواني(1.95مليار دولار أمريكي)، في صورة إعانات من حكومتي الصين واليابان، مقابل استثماراتها في السوقين في السنوات الأخيرة.

وأظهرت بيانات مالية جمعتها أكبر شركة  لصناعة الرقائق في العالم في النصف الأول من هذا العام، أن الشركة حصلت على 7.96 مليار دولار تايواني في صورة مساعدات من الصين واليابان، بعد تلقي حوالي 47.55 مليار دولار تايواني في عام 2023 و7.05 مليار دولار تايواني، تم الحصول عليه في عام 2022 من الحكومتين، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية "سي.إن.إيه"، اليوم السبت. وبلغ إجمالي الدعم المقدم من الحكومتين اليابانية والصينية إلى الشركة التايوانية 62.5 مليار دولار تايواني منذ عام 2022 .
وذكرت شركة صناعة الرقائق الالكترونية أنه تم استخدام المعونات لتمويل استثماراتها بمدينة كوماموتو في اليابان ومدينة نانجينج في الصين.
وتنظر العديد من دول العالم إلى أشباه الموصلات بوصفها واحدة من أكثر الموارد الاستراتيجية أهمية، وخصصت بعض الدول مبالغ كبيرة من الأموال كإعانات للشركات المصنعة للرقائق لبناء صناعة أشباه الموصلات الخاصة بها.