أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة الاتحاد الدولي للترايثلون أبوظبي 2015، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مبادرة «تحدّي مدارس أبوظبي»، التي تقدّم لطلاب وموظفي المدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي خصم 30% على رسوم التسجيل في الفئات التنافسية الثلاث للبطولة المقامة في 7 مارس (آذار) المقبل على كورنيش أبوظبي.

كما تتيح المبادرة خوض المدارس المشاركة ضمن فرق منافسة المدارس الأخرى في "تحدي الفرق المدرسية"، وبغية تقديم المزيد من الدعم والتشجيع لتنمية هذه الرياضة في صفوف الشباب، وسوف يقوم مجلس أبوظبي الرياضي، بتوفير التمويل لرسوم التسجيل لأول 100 فريق يشارك في هذا التحدي.

ومع أقل من شهر على موعد انطلاق السباق، وأكثر من 1000 مشترك حتى الآن، تشهد بطولة أبوظبي الافتتاحية لموسم سلسلة سباقات الترايثلون العالمية لهذا العام إقبالاً لافتاً في أعداد التسجيل من مختلف دول العالم.

وأشار مدير عمليات السباق، السيد بول فن بالقول: "الترايثلون هي من أكثر الرياضات نموّاً في المنطقة، وإن أردنا أن ندعم هذا النمو فعلينا أن نصلّ إلى أكبر شريحة من المجتمع صغاراً وكباراً، هذه البطولة مثالية للتعريف بالترايثلون؛ فالمسافات سهلة وضمن طاقات المشاركين لأول مرة، كما أن فكرة المنافسة جنباً إلى جنب مع نخبة هذه الرياضة هي مثيرة للحماس حقاً".

وتنطلق مسابقات بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون في أبوظبي 7 مارس (آذار)، وتتضمن ثلاثة مسارات اختيارية وهي: السباق السريع (السباحة 0,5 كم، ركوب الدراجات الهوائية 20 كم، الجري 5 كم)، والسباق الأولمبي (السباحة 1,5 كم، ركوب الدراجات الهوائية 40 كم، الجري 10 كم)، والسباق الأقصى (السباحة 2 كم، ركوب الدراجات الهوائية 80 كم، الجري 20 كم).

كما يمكن المشاركة في جميع المسارات ضمن فرق تضم الأصدقاء وأفراد العائلة.