أدان مجلس النواب اللبناني، الجمعة، القرار المتعلق بنقل السفارة الأمريكية والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل واعتبره "يقود إلى الحروب ويهدد الأمن والسلام الإقليمي والدولي".

وأصدر مجلس النواب توصية في ختام جلسة استثنائية عقدها أمس الجمعة لبحث موضوع القرار الأمريكي بخصوص القدس.

وقال المجلس في التوصية إن "القرار المتعلق بنقل السفارة الأمريكية والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يقود الى الحروب ويهدد الأمن والسلام الإقليمي والدولي، ويشكل غطاء للاحتلال الإسرائيلي وعدوانيته وعملياته الاستيطانية وكل تجاوزاته على القوانين الدولية والإنسانية".

وأضاف "إن مجلس النواب إذ يدين ويستنكر هذا القرار، يؤكد أن بناء وصنع السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط إنما ينطلق من تأكيد الحقوق والأماني الوطنية للشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وفي تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بالأراضي العربية".

وأكّد مجلس النواب على" دعم حق الشعب الفلسطيني في مقاومته ونضاله المشروع للتخلص من الاحتلال الاسرائيلي لنيل كل حقوقه في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الأربعاء الماضي اعتراف إدارته بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب .

ولقى قرار ترامب موجة من ردود فعل عربية ودولية رافضة.