تقع سنغافورة في وسط جنوب شرق آسيا، إلا أنها تختلف عن جاراتها من الدول في الكثير من الأمور، إذ أنها تعتبر من أغلى البلدان الآسيوية وأكثرها حداثة ورقياً.

وبما أن سنغافورة تتميز بكونها وجهة سياحية مثالية يؤمها ملايين السياح سنوياً، لا بد للسائح من أن يتعرف على بعض الحقائق عن هذا البلد قبل التوجه إليه. فيما يلي مجموعة من الحقائق المفيدة عن سنغافورة، بحسب ما ورد في موقع "ميترو" الإلكتروني:

1- سنغافورة مدينة وبلد في آن معاً
تعرف سنغافورة بكونها أهم مركز مالي في العالم  ومدينة عالمية تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد العالمي. ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط.

2- المطار مدينة مصغرة
يتسم مطار شانغي باتساعه ونظافته وحسن إدارته ، واحتوائه على الكثير من الخدمات والحدائق الخضراء، وأحواض السباحة، ومعروضاته الفنية الكثيرة، الأمر الذي يدفع السياح لقضاء وقت طويل داخل المطار.

3- كن حذراً في تصرفاتك
حاول أن تتجنب بعض المحظورات أثناء زيارتك لسنغافورة مثل تناول الطعام في وسائل المواصلات العامة، أو البصق أو رمي القمامة في الشارع، وهذا ما يفسر النظافة التي يتمتع بها هذا البلد الصغير.

4- يتحدث سكان سنغافورة 4 لغات
تتنوع اللغات في سنغافورة إذ يتحدث سكانها أربع لغات وهي التاميلية، الملايو، الماندرين إضافة إلى اللغة الإنجليزية، وجميع هذه اللغات يتم استخدامها في سنغافورة وتدرّس في مدراسها.

5- الطعام رخيص في سنغافورة
تتميز سنغافورة باحتوائها على عدد كبير من المطاعم التي تقدم جميع أنواع المأكولات والوجبات بأسعار معقولة ومناسبة لجميع الفئات من السياح.