كيف ستكون الكراسي المريحة في المستقبل برؤية إبداعية؟.. تساؤل ينبثق منه إطلاق أول مسابقة تصميم في المنطقة تحتفي بالعمال التقليديين، في دبي، من هيرمان ميلر ومعهد دبي للتصميم والابتكار.

وبحسب بيان صحافي للمعهد، يتعاون الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، في مشروع إبداعيّ يهدف لإعادة التفكير في الجلوس المريح وإعادة تعريف معنى الرفاه بطريق فنية مبتكرة.

ويستمرّ هذا التحدّي حتى 24 أكتوبر 2019، وهو أوّل مشروع حيّ لطلاب معهد دبي للتصميم والابتكار مع هيرمان ميلر Herman Miller ، حيث يعرض مستقبل تصميم الكرسي بالنسبة إلى العاملين التقليديين – من حيث دمج برامج تشغيل التصميم الرئيسية، مثل الاستدامة وتجربة المستخدم والابتكار، تعزز راحة العامل التقليدي في بيئته الخاصة.

وتهدف المسابقة بعنوان Ergo Chair إلى تسليط الضوء على مخاطر العمل بالنسبة للعمال التقليديين، سواء أكانوا خياطين أو نسّاجين، والتي يتمّ تجاهلها عادةً. وتشمل المخاطر المتعلّقة براحة هؤلاء العمال الجسديّة، العمل في وضعيات غير مريحة، واستخدام القوة المفرطة، أو التكرار المستمرّ للحركة لإكمال المهمة.

ويتضمّن التحدّي تجربة مواد متنوّعة، مثل المواد المعاد تدويرها، والمواد الجديدة مع استخدام تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، والبلاستيك القابل للقولبة.

وضمن معرض يتزامن مع أسبوع دبي للتصميم في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، سيقدّم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس عرضاً لأعمالهم تتراوح من التفسيرات البسيطة إلى القطع التي تحدث ثورة في أسلوب الجلوس التقليدي.