قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الثلاثاء، إنه تم تسجيل 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية إضافة إلى حالة وفاة واحدة.

وأضافت الوزارة في بيان أن من بين الإصابات الجديدة 278 في محافظة الخليل.

وذكرت الوزارة في بيانها "بلغ عدد الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة 23 حالة، وجميعها تتلقى العلاجات حسب البروتوكول الفلسطيني، بينها 6 حالات موصولة بأجهزة التنفس الاصطناعي".

وأضافت الوزارة أن هناك ثلاثة آلاف عينة من مختلف المحافظات قيد الفحص.
وأظهرت البيانات أن مجمل الإصابات بفيروس كورونا منذ انتشاره في مارس (آذار) الماضي بلغ ‭‭‭‭5092‬‬‬‬ منها 4402 حالة نشطة، بينما بلغ عدد الوفيات 22.

وعقد ‭‭‭‬‬‬‬رئيس الحكومة محمد اشتية اليوم الثلاثاء، اجتماعين للجنة الأمنية ولجنة الطوارئ الوطنية لدراسة التدابير والإجراءات التي سيتم اتخاذها مع انتهاء الأيام الخمسة الحالية من الإغلاق الشامل، صباح الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، إنه تقرر تمديد إغلاق الضفة الغربية 5 أيام بدءاً من غد الأربعاء.

وأضاف في مؤتمر صحفي في رام الله إنه يُسمح خلال الإغلاق بفتح المخابز والصيدليات ومحال البقالة ومصانع المواد الغذائية مع مراعاة شروط السلامة الصحية.

وأوضح ملحم أن "البنوك سوف تعمل خلال فترات الإغلاق ضمن إجراءات حالة الطوارئ مع التقيد الصارم بشروط السلامة الصحية".

وقال اشتية يوم الإثنين خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته في رام الله "الأجهزة المختصة لن تسمح لأحد بخرق القانون وسيتم إيقاع العقوبات بحق المخالفين لشروط السلامة العامة".

ودعا اشتية "العشائر والعائلات إلى تبني ميثاق شرف ملزم يمنع الأعراس وبيوت العزاء في كافة محافظات الوطن، لحين انتهاء أزمة "كورونا".

وتخضع الأراضي الفلسطينية للشهر الخامس على التوالي لحالة الطوارئ مع استمرار تفشي وباء فيروس كورونا.