لا تزال العديد من البلدان ترزح تحت وطأة الإغلاق سواء أكان كلياً أم جزئياً بسبب جائحة كورونا المستمرة، مما اضطر الكثيرين لإدارة أعمالهم ووظائفهم من منازلهم بطريقة أو بإخرى.

ومن المعروف بأن العمل من المنزل يحتاج إلى بيئة مناسبة وأدوات معينة تفي بالغرض وتساعد على إنجاز المهام بطريقة سليمة، لذا فقد أوردت صحيفة إنديان إكسبرس مجموعة من الملحقات المكتبية التي يحتاجها الإنسان عند العمل من منزله، على النحو التالي:

مسند الهاتف



بينما يعتمد الكثيرون على أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة لإنجاز مهامهم أثناء العمل من المنزل، لا تزال الهواتف الذكية هي أجهزة الاتصال الرئيسية لاجتماعات العمل، لذا لا بد من اقتناء مسند مناسب وثابت للهاتف الذكي لإجراء مكالمات الفيديو الطويلة.

موسع نطاق وايفاي



يعمل موسع نطاق وايفاي تمامًا مثل جهاز توجيه وايفاي الرئيسي (الراوتر)، إلا أنه يتلقى اتصال النطاق العريض الخاص بك ويعززه . تسمح موسعات نطاق وايفاي للمستخدمين بالحصول على اتصال جيد في جميع أنحاء المنزل.

محولات أجهزة الكمبيوتر المحمولة



هنالك العديد من المحولات المتاحة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة (وحتى أجهزة الكمبيوتر المكتبية) التي تتيح توصيل جميع أنواع أجهزة الإدخال والإخراج بمنفذ واحد.

يمكن توصيل المحولات التي تحتوي على منفذ إيثرنت وفتحة بطاقة microSD وفتحات USB وفتحات أخرى بمنفذ USB من النوع C بجهاز الكمبيوتر المحمول. يمكن أن يساعد ذلك في الإنتاجية وتوفير المساحة على مكتبك.

محول وايفاي لسطح المكتب



إحدى العقبات الكبيرة عند العمل من المنزل هي انقطاع شبكة وايفاي. على الرغم من أن هذه ليست مشكلة كبيرة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، حيث يمكنك مشاركة هاتفك أو اتصال نقطة اتصال محمولة بسرعة، إلا أنها قد تكون أكثر صعوبة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية.

يمكنك إما اقتناء محول وايفاي USB أو محول PCIe الذي سيتم توصيله مباشرة باللوحة الأم. تتيح لك هذه الأجهزة الصغيرة الحصول على اتصال وايفاي على سطح المكتب، وهو أمر مفيد جدًا إذا كانت اللوحة الأم لا تدعمها افتراضيًا. هذا يعني أنه يمكنك الآن استخدام الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون توصيل كابل LAN.

محول إيثرنت لأجهزة الكمبيوتر المحمول والهواتف



غالبًا ما تصبح إشارات وايفاي أضعف أو تبدأ في التذبذب عندما يكون هناك الكثير من أجهزة التوجيه على مقربة من بعض القنوات المتداخلة. قد يؤدي ذلك إلى حدوث اضطرابات في جودة مؤتمرات الفيديو التي تتطلب اتصالاً مستقرًا للغاية. هذا هو السبب في أن المستخدمين يفضلون توصيل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عبر كابل LAN.

إذا كان الكمبيوتر المحمول لا يحتوي على منفذ RJ45 لدعم اتصال Ethernet مباشرةً من جهاز التوجيه، فيمكنك شراء محول إيثرنت.
تحتوي هذه الأجهزة الصغيرة على كابل وتشبه إلى حد بعيد كبلات OTG. تسمح لك بإدخال اتصال إيثرنت في منفذ USB في الكمبيوتر المحمول. قم بتوصيل ذلك باستخدام محول USB من النوع A إلى Micro-USB / USB-C ويمكنك الآن توصيل اتصال إيثرنت مباشرة بهاتفك الذكي. سيتعين عليك التحقق مما إذا كان جهاز أندرويد الخاص بك يدعم المنفذ الخارجي.

غطاء كاميرا ويب الكمبيوتر المحمول المنزلق



تعد كاميرات الويب في أجهزة الكمبيوتر المحمولة مصدر قلق كبير للخصوصية عندما يعمل الأشخاص من المنزل، ويتم تشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم لساعات طويلة، غالبًا في مناطق مثل غرفة النوم أو غرفة المعيشة. في مثل هذه السيناريوهات، يعد الغطاء القابل للانزلاق لكاميرا الويب الخاصة بك خيارًا أكثر أمانًا. لدى أمازون الكثير من هذه الخيارات بأسعار معقولة جدًا.

حامل الكمبيوتر المحمول



إذا لم يكن لديك طاولة مخصصة للعمل في المنزل، يمكنك الحصول على حامل كمبيوتر محمول، والذي غالبًا ما يكون مائلاً بزاوية. يتيح لك ذلك إدارة المساحة بكفاءة على الأسطح الصغيرة مع المساعدة في تبريد الكمبيوتر المحمول.

من الأفضل أيضاً لوضعية رقبتك أن يكون الكمبيوتر المحمول في مستوى رؤية عينيك، بدلاً من إجبارك على النظر إلى أسفل باستمرار. يمكنك أيضاً اقتناء حوامل الكمبيوتر المحمول التي تحتوي على رصيف صغير على الجانب لوضع هاتفك أيضًا.

طاولة كمبيوتر محمول للسرير ومساند للذراعين



هناك بعض الأدوات المفيدة لأولئك الذين يفضلون العمل وهم مرتاحون في أسرّتهم، مثل طاولة الكمبيوتر المحمول المخصصة للاستخدام أثناء الاستلقاء على السرير أو الأريكة. إضافة إلى مساند الذراعين التي يمكن تثبيتها على حافة مكتب العمل لتستند عليها ذراعك أثناء استخدام الماوس لفترة طويلة.

مُنظمات الكابلات والمشابك



مع وجود عدد كبير من الأجهزة والأجهزة الطرفية والملحقات، تبرز مشكلة تشابك الكابلات. تُعد منظمات ومشابك الكابلات طريقة رائعة لتجميع كل هذه الكابلات معًا أو تثبيتها بجانب بعضها البعض حتى لا تتشابك.