تزامناً مع اقتراب العام الدراسي الجديد، واعتماد العودة إلى نظام التعلم الحضوري في مدارس الإمارات لجميع الطلبة خلال العام 2021-2022، امتلأت المراكز التجارية والمكتبات بالعروض والتخفيضات، استعداداً لتلبية احتياجات الطلاب وذويهم من مستلزمات الدراسة، خاصة بعد مرور مرحلة التعليم عن بعد التي وضع فيها الطلاب بسبب انتشار وباء كورونا.

وبالعودة للتعليم الحضوري، بدأت المراكز التجارية والمكتبات تتنافس فيما بينها عبر الترويج للعروض والتخفيضات على المستلزمات المدرسية كالحقائب والقرطاسيات المزينة بالألوان الزاهية وصور الشخصيات المشهورة المفضلة لدى الأطفال، فضلاً عن عروض خاصة بالمسلتزمات الصحية كالمعقمات والكمامات التي سيحتاجها الطلاب في المدارس لحماية أنفسهم من العدوى بفيروس كورونا.

تحضيرات العودة إلى المدارس
وأكد عدد من أولياء الأمور أن عودة التعليم الحضوري يتطلب تحضير وشراء العديد من المستلزمات المدرسية التي لم يكن الطلاب بحاجة إليها أثناء التعليم عن ب، لافتين إلى ضرورة شراء المستلزمات الصحية التي لا يمكن الاستغناء عنها لحماية أطفالهم ووقايتهم من المرض، مما سيزيد العبء المادي إلى جانب المستلزمات المدرسية الأساسية.





وقال ولي الأمر حسن سليمان إن "توفر هذا الحجم من العروض والتخفيضات بالأسواق من العروض والتخفيضات، يساعد الأهل على اختيار حاجة أطفالهم من مستلزمات مدرسية بصورة أفضل، ويمكنهم اختيار الأسعار المناسبة لهم دون التحمل فوق طاقتهم، خاصة وأنه وبالإضافة إلى المستلزمات المدرسية والقرطاسيات سيتوجب على أولياء الأمور شراء المعقمات والكمامات مما سيزيد العبء عليهم.

عبء مادي كبير
من جانبها، أوضحت سعاد يوسف أن لديها 4 أطفال يرتادون المدارس، مما يجعل العبء المادي كبير عليها عند شراء المستلزمات المدرسية لأطفالها، وعليه فهي تفضل الذهاب إلى المراكز والمكتبات ذات التخفيضات والأسعار التنافسية القوية، وأشارت إلى أن العروض والتخفيضات هذا العام وبعد انقطاع التعليم الحضوري فترة طويلة، أقوى بكثير عن الأعوام السابقة قبل بدء جائحة كورونا والتعليم عن بعد.







عروض متنوعة تجذب الزبائن
ورأى ولي الأمر سعيد محمد أن فترة عروض العودة للمدارس تعود بالنفع الكبير على أصحاب المحال التجارية والمكتبات، خاصة وأن الجميع يلجأ إليهم في هذه الفترة بالذات لتحضير الطلاب للدراسة، ولذلك تعلن جميع الأسواق عن تخفيضات كبرى تصل إلى أكثر من 50%، جذباً لأكبر عدد ممكن من الزبائن.

وأفاد بأن طريقة تسويق المراكز لمنتجاتهم من خلال تخفيض الأسعار أو حتى أشكال الحقائب والمستلزمات المدرسية المزينة بالألوان الزاهية والبراقة وصور أشهر الشخصيات الكرتونية، هي العامل الأساسي في جذب أولياء الأمور وأطفالهم.