باتت فرقة "آبا" في طريقها للعودة إلى تصنيف أفضل 10 أغان في بريطانيا، للمرّة الأولى منذ 40 عاماً، بأغنيتين جديدتين من الألبوم المقبل "فوييدج".

وتحتّل "آي ستيل هاف فايث إن يو" و"دونت شات مي داون" المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي في القوائم البريطانية، حسب تقديرات نشرت الأحد بالاستناد إلى المبيعات الأولية والبثّ التدفقي. ومن المرتقب أن يصدر التصنيف الرسمي الجمعة.

وقالت الهيئة المشرفة على التصنيفات: "إذا استمرّ الأمر على هذا المنوال، ستكون الأغنيتان أول عملين لآبا في قائمة أفضل 10 أغان في بريطانيا، منذ وان أوف آس في ديسمبر (كانون الأول) 1981".

وتُحقّق "آي ستيل هاف فايث إن يو" مبيعات مرتفعة على شكل أقراص مدمجة وفينيل، في حين باتت "دونت شات مي داون" الأغنية الأكثر تحميلاً في بريطانيا، وفق الهيئة التي أوضحت أن الأغنيتين بُثّتا بالبثّ التدفقي أكثر من 500 ألف مرة حتى الساعة.

والعملان الجديدان مأخوذان من "فوييدج" أول ألبوم استوديو للفرقة السويدية الأسطورية منذ "ذي فيزيترز" في 1981.

وكُشفت هذه المجموعة الموسيقية الجديدة خلال حدث أقيم الخميس في لندن. ويتضمّن "فوييدج" 10 أغان، 8 جديدة واثنتان، نسختان مستعادتان من "جاست ايه نوشن" و"بامبلبي".

ومن المرتقب صدور الألبوم في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

وجسد الإعلان العودة المنتظرة من جمهور الفرقة التي انفرط عقدها في 1982، بعدما حققت نجاحاً كبيراً في السبعينات بفضل أغانيها على غرار "جيمي!جيمي!جيمي!، ودانسينغ كوين، وواترلو، وماني، ماني، ماني.

كذلك تطلق "آبا" عرضاً مسرحياً جديداً في مايو (أيار) المقبل في مسرح يتّسع لـ3 آلاف شخص جُهّز خصيصاً لها في شرق لندن. ويتضمن العرض 22 أغنية تؤديها على مدى ساعة ونصف ساعة صور هولوغرام للمغنين الأربعة في شبابهم.