قال الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الجمعة، إن 10 متضامنين إسرائيليين أصيبوا بعد اعتداء مستوطنين عليهم أثناء مساعدتهم فلسطينيين، كانوا يزرعون أشجار الزيتون، في أراضيهم بقرية بورين جنوب نابلس.

وأعلن الهلال في بيان إصابة 10 متضامنين بعد اعتداء المستوطنين عليهم، بكسور وجروح، سلم مصابان إلى إسعاف نجمة داوود الحمراء ورفض الآخرون تسليمهم، وعالجهم الأطباء المتطوعين بالهلال والمسعفين.

وأظهرت لقطات فيديو نشرتها منظمة حاخامات من أجل حقوق الإنسان، مهاجمة مستوطنين للمتضامنين الإسرائيليين والاعتداء عليهم بالضرب بالعصي والحجارة وإحراق سيارة لهم، وتظهر لقطات الفيديو سكب رجل سائل على السيارة وسط الحقول قبل إشعال النار فيها.

وقال أفي دابوش المدير التنفيذي لمنظمة حاخامات من أجل حقوق الإنسان: "أصبح عنف المستوطنين علامة حقيقية على جبين المجتمع الإسرائيلي"، وأضاف في بيان "عنف المستوطنين موجه بالدرجة الأولى ضد كل الفلسطينيين ولكل من يرفض نظريتهم حول تفوق العرق اليهودي".

ونددت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية باعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين والمتضامنين الإسرائيليين، ولم يصدر حتى الآن بيان من الجيش الإسرائيلي أو الجهات المعنية حول الأحداث التي شهدتها قرية بورين.