أكد وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، أهمية تعزيز التعاون مع الاتحاد العربي للدراجات، بما يتناسب مع توجيهات القيادة الحكيمة الرامية إلى تضافر الجهود، لتوسيع الشراكات المحلية والدولية، بتقديم أقصى دعم للرياضيين ذوي المستوى العالي في مختلف الرياضات.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، لرئيس الاتحاد العربي للدراجات، الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، ورئيس اتحاد الإمارات للدراجات عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للدراجات، المهندس منصور بوعصيبة، وعدداً من المسؤولين.

وسعت الزيارة إلى بحث سبل تطوير رياضة الدراجات على المستويين المحلي والعربي، واستعراض أبرز التجارب العربية في الرياضة بهدف زيادة تمكين الرياضيين والكوادر الفنية والإدارية، وتعزيز فرص تطوير أداء المنتخبات الوطنية من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات بمختلف المحافل الدولية.

وقال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي: "استضافة دولة الإمارات لمقرات الكثير من الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية تعكس قدرتنا على تحقيق الريادة دولياً، حيث تحولت دولة الإمارات إلى عاصمة عالمية في الكثير من الرياضات، كما نتطلع إلى الاستفادة من المكتسبات الوطنية الرياضية التي تم تحقيقها بهدف تنمية حضور الرياضة كأحد أبرز ركائز القوة الناعمة في دولة الإمارات".

وأضاف: "تقدر الهيئة الجهود الرامية إلى تعزيز الشراكات مع الاتحادات الإقليمية والقارية والدولية، ويعزز التعاون مع الاتحاد العربي فرص الاتحاد المحلي باكتشاف وتنمية المواهب عبر تبادل التجارب والخبرات بهدف إعداد جيل جديد قادر على تحقيق الإنجازات في مختلف المحافل الدولية، كما تمثل الشراكة إحدى الركائز الأساسية في منظومة عمل الهيئة التي تعمل على الارتقاء بالواقع الرياضي عبر تطوير سبل التعاون مع مختلف الجهات المعنية محلياً وإقليمياً ودولياً".