تعرضت استعدادات نعومي أوساكا لبطولة أمريكا المفتوحة لانتكاسة أخرى عندما خسرت المصنفة الأولى عالمياً سابقاً 6-4 و7-5 أمام الصينية تشانغ شواي في الدور الأول لبطولة سينسناتي المفتوحة للتنس اليوم الثلاثاء.

وهذه البطولة الثالثة لها فقط بعد إصابتها في وتر العرقوب، وكانت عودة متقطعة للمنافسات لبطلة أمريكا المفتوحة مرتين والتي خسرت أيضاً في الدور الأول في تورونتو الأسبوع الماضي وانسحبت بسبب آلام أسفل الظهر.

أما بالنسبة لتشانغ، بطلة الزوجي في سينسناتي العام الماضي، كان هذا أول فوز لها في منافسات الفردي بالبطولة منذ 2014.

وقالت تشانغ: "نعومي مذهلة، لكنني لا أعرف، ربما لا تشعر بالراحة اليوم، لكن بالتأكيد اليوم ليست في أفضل حالاتها".

وفي المباراة الأولى على الملعب الرئيسي، بدأت اليابانية أوساكا المباراة بشكل بطيء من خلال ارتكاب خطأ مزدوج في ضربة الإرسال منح تشانغ فرصة لكسر إرسالها الافتتاحي.

وكانت هذه كل المساعدة التي احتاجتها تشانغ (33 عاماً) حيث شقت طريقها للفوز بالمجموعة الأولى وكانت لها اليد العليا في المجموعة الثانية بفضل كسر إرسال أوساكا مبكراً لتتقدم 2-1 بينما واصلت اللاعبة اليابانية إخفاقها.

ومع إرسال تشانغ للمباراة والنتيجة 5-4 كسرت أوساكا أخيراً إرسال منافستها لتدرك التعادل لكن سرعان ما كسرت تشانغ إرسال اللاعبة اليابانية لتستعيد سيطرتها على المباراة.

وأرسلت تشانغ للفوز بالمباراة للمرة الثانية، ولم تهدر الفرصة مرة أخرى لتحسم الانتصار بضربة إرسال ساحقة.

وستلتقي تشانغ في الدور المقبل مع الروسية إيكاترينا الكسندروفا التي فازت 6-4 و7-5 على الكندية ليلى فرنانديز المصنفة 13 والتي خسرت نهائي أمريكا المفتوحة العام الماضي.

وتنطلق بطولة أمريكا المفتوحة في 29 أغسطس (آب) الحالي.