ينطلق اليوم الجمعة 70 رياضياً من هواة الإبحار، على متن 11 زورقاً شراعياً من جزيرة صير بني ياس، في المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي، للتنافس على الصدارة في سباق صير بني ياس الأول من نوعه، والذي يستمر ليومين كاملين دون توقف.

وسيشهد السباق تنافساً قوياً بين المتسابقين، الذين يستعرضون مهاراتهم وخبراتهم في الإبحار، والتحكم بزوارقهم للوصول الأحد المقبل إلى نادي زوارق شاطئ دبي، ويتوج الفائزين خلال حفل خاص احتفالاً بانتهاء هذا الحدث الحافل بالإثارة والتشويق، والذي استغرق أسبوعاً كاملاً.

وتولت شركة التطوير والاستثمار السياحي مهمة تنظيم هذا الحدث المميز، بالتعاون مع كل من مجموعة أنانتارا للفنادق والمنتجعات، وروتانا جيت، ونادي زوارق شاطئ دبي، وسباق فولفو للمحيطات - جولة أبوظبي.

وقال المدير الأول لأصول جزيرة صير بني ياس في شركة التطوير والاستثمار السياحي جون كول: "يسرنا متابعة هذا الحدث الرياضي، ومتابعة القوارب التي انطلقت بحماسة للوصول إلى خط النهاية، إذ تسنت للمشاركين الفرصة لاكتشاف طريق إبحار جديدة، مليئة بالتحدي والتشويق، لا سيما للبحارة الراغبين في استعراض مهاراتهم في هذه البيئة الملاحية المميّزة".