قبل أقل من 48 ساعة على انطلاقة منافسات بطولة كأس العالم للأندية في المغرب، سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على أبرز 5 مباريات للفرق الآسيوية في تاريخ البطولة، وكان من بينها مباراتان، لفريقين إماراتيين، وهما الجزيرة أمام ريال مدريد، في عام 2017، والعين أمام ريفر بلايت الأرجنتيني في عام 2018.

تنطلق النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية في المغرب بمشاركة كل من الوداد المغربي بصفته بطل أفريقيا والمستضيف، والأهلي المصري "وصيف النسخة الماضية" في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي يشارك باعتبار أن الوداد المغربي سوف يشارك كممثل للبلد المُضيف أيضاً، ويشارك سياتل ساوندرز ممثلا للكونكاكاف، وفلامينغو ممثلاً لأمريكا الجنوبية، وأوكلاند سيتي ممثلاً لأوقيانوسيا، وريال مدريد ممثلاً لقارة أوروبا، والهلال السعودي ممثلاً لآسيا.

January 30, 2023
وأكد الاتحاد الآسيوي أن فريق ريال مدريد خاض تحدياً في نسخة 2017 من كأس العالم للأندية، أمام الجزيرة بطل الدوري الإماراتي ومستضيف البطولة وقتها، وذلك في الدور قبل النهائي، حيث شهدت المباراة تألق الحارس علي خصيف، على مدار الـ45 دقيقة الأولى من اللقاء، وحرمانه رونالدو ورفاقه من التسجيل في عدة مناسبات مع قيامه ببعض التصديات الرائعة، قبل أن يتقدم فريق المدرب هينك تين كات مدرب الجزيرة بالنتيجة من خلال كرة مرتدة.

كما قدم لاعب خط الوسط المغربي مبارك بوصوفة تمريرة حاسمة لزميله رومارينيو حيث حافظ البرازيلي على تركيزه قبل أن يضع الكرة داخل شباك نافاس في الدقيقة 41.

وأكد الاتحاد الآسيوي أن لاعبي الجزيرة قدموا مباراة قوية، استطاع خلالها ريال مدريد أن يحقق فيها انتصاراً صعباً بنتيجة (2/ 1).