أشارت صحيفة "نيويورك بوست" إلى الاستقصاء الذي أجراه الصحافي مات بالومبو في خمسة أجزاء، لإثبات أنّ إمبراطور التمويل جورج سوروس البالغ من العمر 92 عاماً أخطر رجل في أمريكا.

تشمل الإمبراطورية غير الربحية لسوروس أبرز الصحافيين
 وفي تقريرها المفصل، حللت "نيويورك بوست" نتائج الاستقصاء. وكتبت: أنفقَ سوروس أكثر من 40 مليون دولار على تعيين مدعين عامين ومسؤولين آخرين من اليسار السياسي في مدن كبرى في أنحاء الدولة. والمرشحون الذين قدَّمَ دعماً لهم ولحلفائهم يمثلون الآن على الأقل خُمس الشعب الأمريكيّ، ويشملون عشاق الجرائم أمثال المدعي العام لمانهاتن ألفين براغ، ولاري كراسنر المدعي العام لفيلادلفيا الذي تسببت "إصلاحاته" في وقوع 516 جريمة قتل في 2022، وجورج غاسكون المدعي العام للوس أنجلس الذي شهدت مدينته تصاعداً لمعدلات جرائم السرقة، وكيم فوكس المدعي العام لشيكاغو الذي تركَ رجلي عصابات يُطلقون النار في وضح النهار، مما أسفر عن وقوع خسائر بشعة في الأرواح.

January 31, 2023 ولكن، ما جدوى شراء مناصب المدعي العام دون شراء شخصيات إعلامية للتأكيد على رسالة أن تصاعد معدلات الجريمة ليس واقعاً مُعاشاً؟ تتساءل افتتاحية "نيويورك بوست".

تشمل الإمبراطورية غير الربحية لسوروس أبرز الصحافيين في هيئة الإذاعة الوطنية وصحيفة "واشنطن بوست" ووكالة "رويترز" للأنباء الذي يشغلون منصباً ضمن مجالس إداراتها.

ويُعدُّ سوروس من أكبر المُتبرعين لمؤسسة ProPublics والإذاعة الوطنية العامة، كما أنفق على الأقل 131 مليون دولار خلال الفترة بين 2016 و2020 لدعم مئات الفِرق الإعلامية الناشطة التي تدعم آرائه اليسارية المتعلقة بالجريمة والنوع الاجتماعي والرأسمالية، وتتدخَّل أيضاً بقوة لدحض أي انتقادات موجهَّة لهذا الرجل الثري تَصِفَه بأنه معادي للسامية.