شارك رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش، في الاجتماع الطارئ الافتراضي لمؤتمرِ اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وقال صقر غباش خلال كلمته أمام رؤساء برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي: "نؤكد أن مسؤوليتَنا التاريخية تملي علينا أن نرتقي إلى مستوى طموحاتِ وتطلعات الشعوب الإسلامية إزاء كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني".
وأضاف "إننا على قناعة تامة أن لا حل للقضية الفلسطينية إلا من خلال الوصول إلى حل دائم، وعادل، وشامل يتمثل بحل الدولتين، وفقاً للمرتكزات الثلاثة الثابتة وهي المرجعيات الدولية ذاتِ الصلة، ومبادرة السلامِ العربية، والعودة إلى حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967، حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني، وعاصمتها القدس الشرقية".