قررت شركة تسلا الأمريكية المصنعة للسيارات الكهربائية الفارهة تخفيض أسعار عدد من طرازاتها في الصين بواقع 4.800 دولار، أو ما يعادل 35 ألف يوان صيني في أعقاب توزيع الإعانات النقدية.

وذكر الموقع الإلكتروني المحلي للشركة المصنعة للسيارات أنه سيتم تخفيض جميع أنواع السيارات من طراز "إس" و"إكس"، بواقع 35 ألف يوان (4.825 دولار) إلى 45 ألف يوان، حسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم السبت.
وسيتم تقليص السعر المبدئي للطراز "إس" إلى 773900 يوان وطراز " إكس" إلى 988900 يوان، طبقاً للموقع الالكتروني.  وتخفيض السعر والدعم النقدي، الذي يقدر قيمته بـ8000 يوان، الذي تم دفعه، مع طرازاتها الأكثر شعبية، في الصين، دليل آخر على إصرار شركة "تسلا" على دعم المبيعات في أكبر سوق للسيارات الكهربائية وأكثرها تنافسية في العالم.

وبالرغم من الضغوط المتزايدة التي تواجهها تسلا من المنافسين المحليين، مثل "بي واي دي"، فإنها بصدد تسجيل أرباح ربعية قياسية مدفوعة بمبيعاتها في الصين.

وحصة تسلا من سوق السيارات الكهربائية الصينية قد تنخفض إلى 13.7% خلال هذا الربع من 16% خلال الربع الأول، في حين جنت "بي واي دي" و"آيون" حصصاً إضافية.

وتوقع دويتشه بنك أن تصل مبيعات تسلا إلى 153 ألف وحدة في الصين وحدها، و448 ألف وحدة على مستوى العالم، خلال الربع الثاني.

والصين هي ثاني أكبر سوق لشركة تسلا بعد أمريكا الشمالية وموطن لأكبر مصانعها.

ونظراً لأن مصنع تسلا في شنغهاي يحقق طاقة إنتاجية سنوية تزيد على مليون وحدة، توسع تسلا أسواقها في آسيا وتبيع سياراتها صينية الصنع في تايلاند وماليزيا.

يذكر أنه في يناير (كانون الثاني) الماضي، خفضت تسلا السعر المبدئي لطراز (واي) إلى 259900 يوان (37875دولاراً) من 288900 يوان، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.