الحريق الهائل الذي التهم استوديو الأهرام بالجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، قبل ساعات من فجر السبت، لم يكن مجرد حريق أي حريق آخر، لأنه حريق التهم 80 عاماً من الفن والإبداع المصري والعربي.

بلاتوهات استوديو الأهرام أهدت للشاشات العربية أروع الأفلام وأهم المسلسلات في تاريخ الفن العربي، وأبدع بداخله نجوم عظماء من كل الأجيال يعشقهم الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج.


تأسيس الاستوديو

يعد استوديو الأهرام أحد أعرق وأشهر استوديوهات التصوير السينمائي والدرامي في مصر والشرق الأوسط، وتم تأسيسه على يد اليونانيين "أف

ابخلوس أفراموسيس"، و"باريس بيلفيس " في عام 1944، أي قبل ثمانين عاماً من الآن، خلال الحرب العالمية الثانية.



500 عمل فني 

واحتضنت بلاتوهات استوديو الأهرام تصوير الكثير والكثير من الأعمال السينمائية والدرامية، حيث تم بداخله تصوير ما يزيد عن 500 عمل سينمائي ودرامي.



أبرز الأعمال 

من أبرز الأعمال التي تم تصويرها باستوديو الأهرام أفلام: ابن حميدو، حياة أو موت، والهاربة، ومسلسلات درامية: أرابيسك، حضرة المتهم أبي، الملك فاروق، وحديث الصباح والمساء، وغيرها من الأعمال الشهيرة في تاريخ الفن العربي.




27 ألف متر مربع 

ويضم استوديو الأهرام 3 بلاتوهات وصالة عرض وتسجيل ومعمل تحميض أفلام، على مساحة 27 ألف متر مربع، فيما صنعت جميع معداته السينمائية من آلات تصوير وعرض وتحميض وإضاءة وصوت في مصر.



حريق مروع 

وكان قد اندلع حريق هائل في استديو الأهرام بمحافظة الجيزة جنوب العاصمة المصرية القاهرة، قبل ساعات من فجر اليوم السبت، بدأ بنشوب حريق في موقع تصوير مسلسل "المعلم" للفنان مصطفى شعبان.



امتداد الحريق

وامتد الحريق إلى ثلاث بنايات مجاورة، وأتى على مساحات خضراء محيطة بالاستديو، فيما هرعت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة إلى موقع الحادث في محاولة للسيطرة على الحريق ومنعه من الوصول للمزيد من العقارات، مع الدفع بعدد عربات الإطفاء والإسعاف.


تصدر الترند 

وتصدر حريق استوديو الأهرام الترند على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً) في مصر، من خلال هاشتاق #حريق_هائل أطلقه مغردون مصريون تفاعلاً مع الحريق المروع  لأشهر استوديو سينمائي في مصر.


   

This browser does not support the video element.