قالت تقارير إعلامية إن الجيش الإسرائيلي يمكن أن يؤجل العملية العسكرية في رفح، حال التوصل إلى صفقة لتبادل الرهائن مع حماس.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أن عملية رفح يمكن تأجيلها، حال إبرام صفقة جديدة لتبادل الرهائن مع حركة حماس، في ظل تعثر المفاوضات بين الطرفين خلال الفترة الماضية.
وفي أول رد من جانب حماس، قال القيادي في الحركة خليل الحية إن حماس مستعدة لهدنة تستمر لمدة 5 سنوات أو أكثر مع إسرائيل.
وأكد الحية استعداد حماس لإلقاء السلاح، والتحول إلى حزب سياسي، حال إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967.

وقُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، إثر قصف إسرائيلي لمنزل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، الخميس، عن مصادر محلية أن طائرات إسرائيلية استهدفت منزلاً مأهولاً شرق رفح، ما أدى لمقتل 5 فلسطينيين وإصابة آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

كما أفادت الوكالة بمقتل فلسطيني وإصابة آخرين جراء قصف إسرائيلي لمنزلين مأهولين شرق مدينة رفح.

ونقلت "وفا" عن المصادر أن مدفعية القوات الإسرائلية استهدفت عدة مواقع في دير البلح وسط القطاع، كما قصفت عدة مواقع قريبة من وادي غزة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات استهدف مدينة غزة بعدد كبير من القذائف والغارات، خاصة في حي الزيتون وفي الجهة الشمالية الغربية والشمالية الغربية، كما استهدفت شرق جباليا بالغارات والقذائف.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الـ24 الماضية، 6 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن مقتل 79 مواطناً، وإصابة 86 آخرين.

ووفقاً لآخر إحصائية فقد ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34262 غالبيتهم من الأطفال، والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بلغت حصيلة الإصابات 77229 في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.