يواجه الزمالك المصري اليوم الأحد نظيره دريمز الغاني في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى النهائي.

في مباراة صعبة على الفريقين ولا تقبل القسمة على اثنين، يحل الزمالك ضيفاً ثقيلاً على دريمز الغاني على إستاد بابا يارا الرياضي في كوماسي.

وكان لقاء الذهاب الذى أقيم بإستاد القاهرة قد انتهى بالتعادل السلبي، ما يمنح الأمل للفريقين في حصد بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

وتلقى العملاق المصري شحنة معنوية قبل مواجهة الإياب، بعودة أحمد سيد "زيزو" وأحمد فتوح وعمر جابر إلى صفوف الفريق.

وينحاز التاريخ لصالح بطل مصر، الذي توج بلقب الكونفدرالية نسخة 2019، حيث تأسس دريمز الغاني عام 2009 وتأهل للدوري الممتاز الغاني عام 2015-2016 ونجح في حصد لقبه الوحيد وهو كأس غانا موسم 2022-2023، وهو يحتل حالياً المركز لرابع عشر في جدول ترتيب الدوري المحلي بغانا من أصل 18 فريق مشارك بعد خوض 24 مباراة ويتبقى له 10 مباريات فقط.

ويرغب الزمالك، في أن يكرر سيناريو النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بحيث يكون نهائي الكونفدرالية عربياً خالصاً، حيث تجمع المباراة الثانية بين اتحاد العاصمة الجزائري ومضيفه نهضة بركان المغربي.

وكان نهضة بركان قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0 بقرار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد مصادرة السلطات الجزائرية لأقمصة الفريق المغربي.