أثيرت ضجة واسعة في الهند، بسبب انتشار صورة عبر مواقع التواصل لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في مطعم "باني بوري" بولاية غوجارات، لكن عند التدقيق تبيّن أنّه نسخة طبق الأصل من مودي، مثبتاً مقولة "يخلق من الشبه أربعين".

أُعيد تسليط الضوء على شبيه رئيس الوزراء مودي، في لقاء أجراه معه التلفزيون الهندي الرسمي "NDTV"، تزامناً مع انطلاق المرحلة الأولى من التصويت لانتخابات البرلمان، المقرر إتمامها في مايو (أيار) 2024.

وفي التقرير، ذكر  أنيل بهاي ثكار (71 عاماً) أنّ السكان المحليين يمازحونه مطلقين عليه "حضرة رئيس الوزراء"، بسبب تطابق تسريحة شعره ولحيته البيضاء ولون بشرته وملابسه مع مودي.
وروى بهاي ثكار أنّه بدأ ببيع الطعام في مطعم جدّه، منذ كان عمره 18 عاماً. وأكد أنّه يحظى بالكثير من الحب والاحترام من زبائنه بسبب التشابه مع مودي، وبسبب تعامله الودود معهم أيضاً، ودائماً يطلبون التقاط الصور معه.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Karan Thakkar 🇮🇳 (@eatinvadodara)

شبيه ليس بالشكل فقط

لكن ليس فقط التشابه الكبير مع رئيس الوزراء مودي في الشكل هو سبب جذب الزبائن إلى مطعم "تولسي باني بوري" الذي يمتلكه بهاي ثكار، بل مستوى النظافة اللافتة في مطعمه أيضاً.
وفيما تنتشر المئات من مقاطع الفيديو الساخرة عن الطريقة المثيرة للريبة في تحضير الطعام، فإنّ مطعم بهاي ثكار مستوحى بشدة من مبادئ رئيس الوزراء لاسيما تركيزه على النظافة، حسب ما قال بهاي ثكار.   
ولكن ثكار ليس الشبيه الوحيد لرئيس الوزراء مودي، إذ يشبهه أيضاً الكثير من المواطنين، من بينهم شخص من مدينة مومباي يدعى فيكاس ماهانتي.