احتل متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا مبنى داخل الحرم الجامعي اليوم الثلاثاء، بعدما قررت الإدارة السماح فقط بدخول الطلاب المقيمين هناك، والموظفين الأساسيين.

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" مقطع فيديو لمتظاهرين احتلوا مبنى هاملتون هول، ورفعوا لافتات من النافذة  عليها كلمة "انتفاضة" بالحللاتينية.
وقررت الجامعة في إشعار في وقت مبكر من صباح اليوم، قصر الوصول إلى حرم مورننغسايد على الطلاب المقيمين في المباني السكنية هناك، والموظفين الذين يقدمون الخدمات الأساسية.

وأضافت، أن "تقييد الدخول سيظل قائماً حتى تسمح الظروف بعكس ذلك.سلامة كل فرد في هذا المجتمع لها أهمية قصوى. نشكركم على صبركم وتعاونكم وتفهمكم".
وبدأت الجامعة أمس الإثنين تعليق نشاط الطلاب المؤيدين للفلسطينيين، الذين رفضوا إنهاء اعتصامهم في الحرم الجامعي بعدما أعلنت الجامعة جمود المحادثات  لإنهائه. 

وقالت رئيسة الجامعة نعمت شفيق في بيان، إن المفاوضات التي استمرت أياماً بين ممثلين عن الطلاب ومسؤولين أكاديميين فشلت في إقناع المحتجين بإزالة عشرات الخيام المنصوبة احتجاجاً على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.
وجاءت الحملة ضد المتظاهرين في جامعة كولومبيا، مركز الاحتجاجات على حرب غزة التي تشهدها جامعات أمريكية أخرى،  في وقت اعتقلت فيه الشرطة عشرات الطلاب خلال احتجاج مؤيد للفلسطينيين بجامعة تكساس في أوستن واستخدمت ضدهم رذاذ الفلفل.