دعا مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي اللواء سيف مهير المزروعي، السائقين إلى الحيطة والحذر على الطرقات في الحالات الجوية غير الاعتيادية، التي تشهدها الدولة في هذه الفترة.

وطالب في بيان صحافي اليوم الثلاثاء، السائقين باتباع جميع الإجراءات الوقائية والالتزام بالقوانين واللوائح المرورية وتخفيف السرعات، وترك مسافة أمان كافية في هذه الظروف، وتجنب الانشغال بغير الطريق، أو المجازفة بالنزول إلى الأودية للتصوير أو ملاحقة الأمطار لما لها من خطورة.
وأكد ضرورة تخفيف السرعات في الطرق الخارجية والانتباه لسلامة جميع الأجزاء في المركبة من محركها، وإطاراتها، ومكابحها، وماسحات زجاجها، والإضاءة، وتفادي التوقف المفاجئ دون إشارة دالة على ذلك، مع ترك مسافة كافية خلف المركبة السابقة، والالتزام باستخدام حزام الأمان، والامتناع عن استخدام الهواتف للتصوير أو الانشغال بغير الطريق، والالتزام بخط السير وتجنب تغيير المسار إلا للضرورة.
وشدد على الانتباه في المنعطفات وفي المناطق المنخفضة والطرقات المفتوحة، لاحتمال تجمع المياه فيها، مشدداً على استعمال إشارات التنبيه عن تعطل المركبة، والعمل على نقلها إلى خارج حرم الطريق، لمنع عرقلة حركة السير أو التعرض لحوادث مرورية.
وشدد على تفادي استعمال إشارات الإنذار الضوئية  الجانبية الأربع، إلا عند الوقوف الاضطراري،  لأن استعمالها أثناء سير المركبة يحرم السائق من استعمالها في الطوارئ القصوى، ومن استعمالها في تحديد اتجاه سيره في الوقت نفسه، وطالب قائدي المركبات باستعمال ماسحات الزجاج أثناء السير على الطريق لمنع تراكم المياه عليها، والتخلص من البخار المتراكم على نوافذ  المركبة.