ترأست وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وفد دولة الإمارات رفيع المستوى إلى الهند من 29 إلى 30 أبريل(نيسان)، لتعزيز العلاقات الثنائية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

والتقت ريم الهاشمي في العاصمة الهندية نيودلهي"  وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور سوبرامنيام جايشانكار، و بحثت معه العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات.
كما بحثت معه التطورات الراهنة في المنطقة وتداعياتها على السلم والأمن الإقليمي والدولي، وذلك بحضور سفير  الإمارات لدى الهند الدكتور عبد الناصر الشعالي.
وحضر وفد الإمارات اجتماعاً استضافه وكيل وزارة الشؤون الخارجية الهندية فيناي كواترا، وتناول الجانبان التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات، الاقتصادية، والتجارية ،والتنموية، والثقافية، والتقدم العلمي، والتكنولوجي، والطيران.=
وتطرق الجانبان إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والمرتبطة بجدول أعمال مجموعة بريكس و"=مجموعة العشرين، وسبل تعزيز التعاون بين  الإمارات و الهند في إطار عمل المنتديات الدولية.
وقالت ريم الهاشمي، خلال اللقاء، إن الإمارات تحتفل في 1 مايو(آيار) بالذكرى السنوية الثانية لدخول اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين حيز التنفيذ، بعد أن حققت قفزة نوعية في نمو حجم التجارة البينية غير النفطية بـ 19% بين  2021 و2023.
كما زارت ريم بنت إبراهيم الهاشمي متحف الحرف الوطني، حيث أشادت بنماذج معروضة فيه لحرف مختلفة جمعت على مر العقود من مختلف ولايات الهند.
وعبّرت عن أهمية دور التبادل الثقافي في تعزيز الاحترام المتبادل والتفاهم بين المجتمعات.
وأكدت أن ما تحقق من إنجازات استثنائية في العلاقات الثنائية يدعو لمزيد من النجاحات بما يحقق الأهداف المشتركة بين البلدين وشعبيهما.