تناولت مجلة "الجندي" في عددها الجديد، رقم 604 لشهر مايو (أيار) 2024 باللغتين العربية والإنجليزية، بالبحث والتحليل عدداً من القضايا والموضوعات الحيوية، وأهم الفعاليات والأخبار المتعلقة بوزارة الدفاع والقوات المسلحة الإماراتية.

وجاءت "كلمة الجندي" تحت عنوان "بناء الوطن والمواطن"، وقالت إن شباب الإمارات يحظون باهتمام بالغ من القيادة الرشيدة، وخاصة مجندي الخدمة الوطنية، وتأتي سعادة المواطن ورفاهية المجتمع وبناء الإنسان الإماراتي على رأس أولويات القيادة الرشيدة التي تسهر على راحة المواطنين في كافة أرجاء الوطن، من دون كلل أو ملل.
ويرصد العدد الجديد لمجلة الجندي، أبرز الأحداث السياسية والعسكرية والأمنية، وأخبار جديد السلاح والتطورات العلمية والتكنولوجية التي وصلت إليها التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في المجال العسكري.
وأعدت مجلة "الجندي" تحت عنوان "القدرات القتالية للقوات البحرية" وفي باب "دراسات وتحليلات" دراسة، بعنوان: "رقمنة قطاع القوات البرية"، ودراسة أخرى بعنوان "الفوتوجرافيا الحربية والجرافيكس.. كيف تمثل الصور تحديات الحروب الحديثة والنزاعات المعقدة؟".
وأفردت المجلة مساحات من صفحاتها لاستعراض آراء وتحليلات نخبة من الكتاب الإماراتيين والعرب للحديث عن مختلف القضايا، والأمور التي تهم القراء.