قالت صحيفة ذا صن البريطانية إن "السير جيم راتكليف يواجه مشكلة جديدة، ولكن بعيداً عن كرة القدم".

ذكرت الصحيفة أن الملياردير البريطاني الذي يعمل على حل مشاكل مانشستر يونايتد، عالق في خلاف مع جيرانه بسبب رغبته في التوسع بالأعمال الإنشائية داخل قصره الذي تبلغ قيمته 6 ملايين جنيه إسترليني.

وأوضحت "الرجال البالغ من العمر 71 عاماً واجه اتهامات بتحويل ممتلكاته المطلة على الماء والتي تبلغ مساحتها سبعة أفدنة في نيو فوريست في هامبشاير إلى "موقع صناعي" حيث تقدم بطلب للحصول على إذن تخطيط بأثر رجعي لممتلكاته".
وأضافت "راتكليف تقدم بطلب لبناء حظيرتين في منزل العطلات الخاص به، تتضمن إقامة منشأة تربية النحل وبناء مصنع لإنتاج العسل".
وتابعت "سيتم توزيع خلايا النحل داخل الأراضي المحيطة، علماً أن أنشطة تربية النحل تتطلب أيضاً توفير منطقة تخزين داخلية لمعالجة العسل وتخزين معدات تربية النحل".
ولفتت إلى أن المالك الشريك في مانشستر يونايتد أكد خلال طلبه بأن المباني الملحقة لن تؤدي إلى أي ضرر على قدرة الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتها الخاصة، وبالتالي ينبغي قبول التطوير باعتباره تنمية مستدامة".
وقال التقرير إن الطلب "يسعى للحصول على موافقة لتنظيم" الأعمال التي تمت بالفعل في الموقع، بما في ذلك: ملعب تنس، وعريشة، وأعمال حديقة مسورة، والمناظر الطبيعية المرتبطة بها، والإضاءة الخارجية.