توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تقل شدة المنخفض الجوي الذي تشهده الإمارات حالياً، حتى يبدأ بالانحسار اعتباراً من غد الجمعة، مع استمرار احتمال سقوط الأمطار على بعض المناطق حتى السبت.

وأشار المركز إلى أن"الحالة الجوية بدأت ذروتها ليل الأربعاء من مناطق غرب الدولة، وامتدت إلى معظم مناطق الدولة اليوم الخميس، وتركزت على المناطق الغربية والسواحل وبعض المناطق الشرقية، تخللها سحب ركامية وسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة، مع البرق والرعد أحياناً".
ولفت إلى أن "السحب تقل تدريجياً يومي الجمعة والسبت، مع استمرار احتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، قد تكون غزيرة على بعض المناطق الجنوبية والشرقية".

ورفعت الجهات المختصة في إمارات الدولة مستوى الجاهزية والمنظومة الوطنية للتعامل مع الحالة الجوية، وفعّلت بروتوكولات إدارة الأزمات وخطط الاستجابة والتعافي، عبر فرق ميدانية وآليات، وخطط متكاملة لإدارة الحركة المرورية.
وأهابت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالجمهور ضرورة التقيد بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة من الجهات المعنية، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.
وحفاظاً على سلامة الموظفين، اعتمد مجلس الوزراء تطبيق نظام العمل عن بُعد اليوم الخميس لجميع موظفي الحكومة الاتحادية، على أن يستثنى من ذلك الوظائف التي تتطلب التواجد في مقر العمل، وذلك نظراً للأحوال الجوية المتوقعة.
كما قررت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تطبيق نظام التعليم عن بُعد لكافة المدارس الحكومية بالدولة، يومي الخميس والجمعة.