أعلن الجيش الإسرائيلي عن سلسلة من التعيينات رفيعة المستوى، بما في ذلك الرئيس التالي لشعبة الاستخبارات العسكرية، خلفاً لأهارون حاليفا، الذي استقال بسبب دوره في الإخفاقات التي أدت إلى هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول).

وسيتم تعيين الجنرال شلومي بيندر، الذي يشغل حالياً منصب رئيس قسم العمليات، رئيساً جديداً لشعبة الاستخبارات العسكرية، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
وكان بيندر قد تولى في السابق قيادة الفرقة الإقليمية 91 "الجليل".

كما سيتم تعيين الجنرال آفي بلوت، الذي يشغل حالياً منصب رئيس كلية القيادة والأركان، رئيساً جديداً للقيادة المركزية، ليحل محل اللواء يهودا فوكس، الذي قرر مؤخراً إنهاء خدمته العسكرية المستمرة منذ 36 عاماً، وتعيين الجنرال دان جولفوس، الذي يقود حالياً الفرقة 98، كرئيس للفيلق الشمالي ووحدة المناورة، وقاد جولدفوس فرقته خلال أربعة أشهر من القتال في خان يونس جنوب غزة.

أما الجنرال دادو بار خليفة، قائد الفرقة 36، تم تعينه رئيساً لمديرية شؤون الموظفين، وقاد بار خليفة فرقته خلال أشهر من القتال في شمال غزة.
كما أعلن الجيش الإسرائيلي تعيين الجنرال أفيعاد داغان، وهو ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي، كرئيس لمديرية خدمات الكمبيوتر.
وستتم ترقية جميع الضباط المرشحين إلى رتبة لواء في الأشهر المقبلة قبل توليهم مناصبهم.

ويقول الجيش الإسرائيلي إن التعيينات تمت من قبل وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال هرتسي هاليفي، بعد "عملية مفاوضات طويلة".
ويقول الجيش إن الضباط الذين تم اختيارهم للمناصب العليا هم "القادة الذين برزوا في القتال في الميدان وفي المقر".
وتم إجراء التعيينات من قبل غالانت وهاليفي على الرغم من معارضة بعض المشرعين، الذين قالوا إنه لا ينبغي للجيش إجراء مثل هذه التغييرات وسط الحرب.