حقق الزمالك فوزاً مثيراً على ضيفه البنك الأهلي 1-0، اليوم الخميس، في الجولة 20 من الدوري المصري.

وتحدى الزمالك الغيابات التي عانى منها قبل اللقاء، بعدما فقد أكثر من عنصر أساسي في صفوفه سواء للإصابة أو الإيقاف.


وشهدت المباراة أيضاً تعرض مصطفى الزناري ومصطفى شلبي للإصابة، ليضطر مدرب الزمالك البرتغالي جوزيه جوميز  لاستبدالهما مبكرا في الشوط الأول، وتصبح مشاركة اللاعبين أمام نهضة بركان المغربي بنهائي كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية الأفريقية" في وقت لاحق من الشهر الحالي محل شك.
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق أحمد سيد "زيزو" في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، ليواصل هز شباك البنك الأهلي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سبق أن تمكن من التسجيل خلال لقاء الفريقين بالدور الأول للمسابقة، الذي انتهى بفوز الزمالك 2-1


ورفع "زيزو" رصيده التهديفي في الدوري هذا الموسم إلى 7 أهداف، بينها 3 أهداف من ركلات جزاء.
واضطر البنك الأهلي للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55، عقب طرد مهاجمه أسامة فيصل لحصوله على الإنذار الثاني.
ويعد هذا هو الفوز السادس للزمالك في 8 مباريات جرت بين الفريقين في تاريخ مواجهاتهما بالبطولة، وفرض التعادل نفسه على لقاءين، فيما عجز البنك الأهلي عن تحقيق أي انتصار.
وارتفع رصيد الزمالك، الذي حقق فوزه السابع في المسابقة هذا الموسم والثالث على التوالي، إلى 24 نقطة من 14 لقاء، في المركز الثاني عشر، بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي الأهلي، صاحب المركز الحادي عشر، المتساوي معه في نفس الرصيد، بعد خوضه 12 مباراة فقط.


في المقابل، توقف رصيد البنك الأهلي، الذي تلقى خسارته الـ12 في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، عند 18 نقطة في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع).