قال حامل لقب الدوري المصري، النادي الأهلي، ليوم الخميس إنه استعجل الاتحاد المصري للعبة من أجل الحصول على رد نهائي وعاجل، قبل استكمال الإجراءات والتصعيد أمام الجهات الدولية المختصة بشأن مخالفة لاعب فريق بيراميدز، محمد الشيبي، باللجوء للمحاكم المدنية في مخالفة للوائح الاتحاد المصري والدولي.

ورفع الشيبي دعوى قضائية بإحدى المحاكم المدنية ضد لاعب الأهلي، حسين الشحات، بسبب مشادة بين الثنائي في إحدى مباريات الدوري المحلي.
وقال الأهلي في خطاب أرسله إلى اتحاد الكرة، "إنه سبق وخاطب الاتحاد مرات عديدة لتطبيق اللوائح"، الأولى في السابع من ديسمبر (كانون الأول) 2023، وتلقى النادي آنذاك رداً من الاتحاد في الرابع من يناير (كانون الثاني) 2024 يؤكد فيه على "أن الشيبي خالف بالفعل لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة المصري ولائحة "فيفا".


وأشار الاتحاد المصري في رده إلى أن الجهة المنوطة بالنظر في الواقعة التي جاءت خلال أحداث اللقاء حسب تقرير مراقب المباراة هي لجنة المسابقات، التي قامت بدورها وعاقبت الشحات بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه مصري.
وأحيل الشيبي للجنة الانضباط بذات التاريخ لاتخاذ قرار بشأن المخالفة وهو ما لم يحدث حتى الآن، بعدما مثل اللاعب المغربي أمام لجنة الانضباط للتحقيق معه قبل أسبوع لكن دون اتخاذ قرار بشأن التحقيق حتى الآن.