تحتضن إمارة دبي فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من معرض سوق السفر العربي 2024 بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 6 إلى 9 مايو(أيار) الجاري.

وتشهد نسخة هذا العام من الحدث - الذي يحمل شعار "تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"- مشاركة أكثر من 2300 عارض وممثل، من أكثر من 155 دولة مع توقعات بحضور أكثر من 41 ألف زائر.
ويسلط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على كيفية مساهمة المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء ودعم الكفاءات وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة.
وقالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط دانييل كورتيس، إن "المعرض سيشهد إطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات موزعة على مرحلتين، مع عودة المسرح العالمي إلى جانب مسرح مستقبل سوق السفر العربي الجديد، وسيضم جدول أعمال المؤتمر نخبة من أبرز المتحدثين الرئيسيين في الصناعة من جميع أنحاء العالم الذين سيناقشون الاتجاهات الناشئة التي تعزز من نمو قطاع السفر والسياحة".

قمة جديدة

وأوضحت كورتيس أن "من أبرز الفعاليات التي تم إضافتها لسوق السفر العربي 2024 القمة الجديدة التي تركز على ريادة الأعمال التي تناقش دور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على أساليبها الرائدة منوها إلى أن مسابقة الشركات الناشئة في سوق السفر العربي بالشراكة مع شركة “انطلاق” التابعة لمجموعة الإمارات توفر، منصة مثالية لتكريم الإمكانات الهائلة للمبتكرين في المنطقة وللعلامات التجارية لتقديم حلولهم الصناعية".
وارتفع عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة في سوق السفر العربي 2024 بنسبة 21% على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 58% في منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة المعروضة.