أكد رئيس اتحاد كرة القدم المغربي، فوزي لقجع، أنه يعتبر الأهلي المصري ومنتخب المغرب والمدرب وليد الركراكي هم الأفضل في قارة أفريقيا.

تحدث لقجع  أن الأهلي هو أفضل نادٍ في القارة السمراء، والأمر نفسه بالنسبة إلى "أسود الأطلس" والمدرب وليد الركراكي على مستوى المنتخبات والمدربين.


وأشار لقجع في حوار مع "فضائية" أون تايم سبورتس المصرية، إلى أنه لا يعتبر الزمالك المصري هو المرشح الأول للفوز بلقب كأس الكونفدرالية، مشدداً على أنه ضمن المرشحين، إذ تأهل "الأبيض" إلى النهائي لمواجهة نهضة بركان المغربي.

وتحدث لقجع عن الأزمة الشهيرة لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وقال: "المغرب والسنغال تقدما بطلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 والتي أقيمت من مباراة واحدة، وذلك قبل معرفة من سيتأهل للنهائي، والاتحاد المصري لم يتقدم، وقد يكون لظروف خاصة، لذلك كيف لرئيس اتحاد أن يتدخل في شؤون اتحاد مصري ويطلب منه التقدم باستضافة المباراة".

في المقابل أكد أن المغرب سيستضيف المباريات الكبيرة في كأس العالم 2030 الذي نال شرف استضافتها مع إسبانيا والبرتغال، لافتاً إلى أن الهدف من تنظيم المونديال له أبعاد أخرى أكبر من استضافة المباريات فقط.


وقال: "أنا من رشحت رئيس الأهلي محمود الخطيب لرئاسة رابطة الأندية الأفريقية، لاقتناعي بتاريخه الرياضي والكروي الذي يجعله شخصية إدارية متميزة في كل المجالات".

ورداً على ادعاءات تدخله في تعيين الحكام في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قال: "أنا رئيس اتحاد الكرة المغربي منذ 8 سنوات، وإذا تدخلت لفاز نهضة بركان الذي أنا رئيسه على الأقل بلقب الدوري المغربي مرة واحدة".

وأضاف: "إذا فعلت ذلك في الاتحاد الأفريقي لفاز المنتخب بلقب أمم أفريقيا خاصة أنه لم يفز باللقب منذ 1976 وكان عمري حينها 6 سنوات".