يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على نظيره جيرونا، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ35 من الدوري الإسباني.

على ملعب مونتيليفي، يستضيف جيرونا جاره برشلونة في "ديربي كتالونيا" لكسر العظام و"الوضافة".

ويحتل برشلونة وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، وبفارق نقطتين عن جرونا صاحب المركز الثالث برصيد 71 نقطة.

فارق النقطتين، يشعل المواجهة بين الجارين، حيث يسعى البرسا إلى تعزيز وصافته وضمان اللعب بكأس السوبر الإسباني الموسم المقبل، بينما يطمح جيرونا، مفاجأة الموسم، إلا اقتناص النقاط الثلاث و"الوصافة" معاً لضمان مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مباراة "ديربي كتالونيا" لن تكون فاصلة فقط في تحديد هوية صاحب المركز الثاني "الوصيف"، بل بإمكانها أن تعلن ريال مدريد بطلاً للدوري الإسباني اليوم، حيث أن فوز الريال اليوم على قادش في سانتياغو برنابيو وتعادل "البلوغرنا" سيحسم اللقب رسمياً لـ"الملكي".

ويتصدر ريال مدريد ترتيب "الليغا" برصيد 84 نقطة وبفارق 11 نقطة عن الفريق الكتالوني حالياً.

وستكون مواجهة الليلة على إستاد مونتيليفي ثأرية بامتياز، حيث سيحاول برشلونة رد الدين من خسارته الثقيلة أمام جيرونا 2-4 في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، فيما يتطلع جيرونا إلى اصطياد عصفورين بحجر، عبر تكرار الفوز، لضمان التأهل التاريخي إلى دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني أيضاً.

على الجانب الآخر، يدخل ريال مدريد مباراة قادش صاحب المركز الـ18 برصيد 26 نقطة دون ضغوطات، حيث يكفيه الفوز وانتظار هدية من جيرونا، قبل موقعة الأربعاء أمام بارين ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وسيشهد اللقاء بين الريال وقادش الذي يعاني في منطقة الهبوط، مواجهة بين الأخوة، حيث يلتقي ناتشو قائد "الميرينغي" مع شقيقه الأصغر أليكس الذي يلعب في الفريق الأندلسي.

ويبحث كل فريق عن الفوز لأهداف مختلفة، ما بين سعي ريال مدريد لحسم اللقب في حال تعثر برشلونة، ومحاولة قادش الهروب من شبح الهبوط.