يعيش الدولي المغربي، سفيان رحيمي، أزهى مواسمه مع العين الإماراتي، بعد أن قاده إلى نهائي دوري أبطال آسيا بثلاثية في مرمى الهلال.

نشأ رحيمي في ملعب الرجاء الرياضي بمنطقة الوازيس بالدار البيضاء، وفتح عينيه على جيل ذهبي من أبناء الفريق الأخضر، عشق مصطفى مستودع الجناح الطائر ومشى على خطواته.

 

من الرجاء العالمي إلى العين "الزعيم"، بدأت مسيرة سفيان رحيمي الاحترافية من أوسع أبوابها، ومن منافسات أدغال أفريقيا إلى دوري أبطال آسيا، حيث ينسج "النسر الصغير" أحلى الحكايات والقصص بألوان "البنفسجي".

توهج سفيان رحيمي البالغ 27 عاماً في موسمه الثالث مع العين، وقاده إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد أن سجل 11 هدفاً يعتلي بها صدارة هدافي "أغلى البطولات" في القارة الصفراء.

رحيمي، لم يكن رحيماً بمنافسيه، إذ قاد العين، زعيم الأندية الإماراتية، إلى فوز ملحمي أمام النصر السعودي بقيادة كريستيانو رونالدو وساديو ماني، بعد أن سجل في مرمى "العالمي" هدفاً في إستاد هزاع بن زايد، وعاود الكرة مرة أخرى في إستاد الجوهرة المشعة.

حكاية "أسد الأطلس" مع بطل الدوري الإماراتي 14 مرة، لم تنته بعد إن كتب فصلاً جديداً أمام الهلال السعودي بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في مرمى محمد العويس، أنهت سلسلة الفريق السعودي "زعيم آسيا" القياسية في "اللا هزيمة" ووضعت العين في النهائي أمام يوكوهاما الياباني. 

تألق رحيمي لا يتوقف على أبطال آسيا، بل يشمل كذلك دوري أدنوك للمحترفين، إذ خاض الدولي المغربي 17 مباراة هذا الموسم بمعدل 1453 دقيقة، وساهم في 11 هدفاً، بعد أن سجل 7 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمات.

وإجمالاً، لعب رحيمي في 36 مباراة هذا الموسم بقميص "العيناوي" بمعدل 3046 دقيقة، منها 17 في الدوري الإماراتي و6 في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث بلغ العين النهائي وخسره أمس السبت أمام الوحدة، و11 في دوري أبطال آسيا ومباراتين في كأس رئيس الدولة، حسب موقع تراسفير ماركت المهتم بالأرقام والإحصائيات.

وسجل صاحب القميص رقم 21، خلال الـ36 مباراة التي خاضها رفقة العين هذا الموسم 20 هدفاً وصنع 11 هدفاً.

وسبق لرحيمي التتويج بعدة ألقاب، منها أفضل لاعب في الدوري الإماراتي موسمي 2021-2022 و2022-2023 بتصويت الجمهور، وكذا التتويج بلقب أفضل هدف في الدوري الموسم المقبل، كما حاز رفقة العين لقب دوري أدنوك موسم 2020-2021.

ويلتقي العين مع يوكوهاما مارينوس الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، يوم السبت المقبل على إستاد نيسان بالعاصمة طوكيو، على أن تكون مباراة الإياب يوم 25 مايو (أيار) على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

ويعول "الزعيم العيناوي" على توهج رحيمي في المباراتين النهائيتين للتتويج باللقب الأغلى آسيوياً، وكذلك بلوغ كأس العالم للأندية 2025.

تألق رحيمي فتح أمامه مجدداً أبواب المنتخب المغربي، إذ تم استدعاءه من قبل المدرب وليد الركراكي في آخر مواجهتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا، إذ سجل اسمه بمداد الذهب أمام أنغولا وقاد "أسود الأطلس" إلى الفوز في مباراة شهدت الظهور الأول لنجم ريال مدريد براهيم دياز رفقة "الأسود".