قال مسؤول فلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين نفذوا 1242 اعتداء، في أبريل (نيسان) الماضي، في حين هدمت سلطات الاحتلال 33 منشأة، بينها 8 منازل مأهولة، و3 غير مأهولة.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، في تقرير الهيئة الشهري حول انتهاكات الاحتلال اليوم السبت، إن الهدم تركز في محافظات  القدس، وطولكرم، وأريحا، والخليل. كما أخطرت إسرائيل السكان بهدم 18 منزلاً ومنشأة في رام الله، والبيرة، وسلفيت، والخليل.

وأضاف أن "قوات الاحتلال نفذت 895 اعتداء، فيما نفذ المستوطنون 347 اعتداء، تركزت في محافظة نابلس بـ 202 اعتداء، ومحافظة الخليل، بـ 188 اعتداء، ومحافظة رام الله 186 اعتداء".

وأشار التقرير إلى أن "اعتداءات المستوطنين تركزت في محافظات نابلس بـ 118 اعتداء، وفي محافظة رام الله 83، والخليل 34، أسفرت عن استشهاد 5 مواطنين".

ولفت التقرير إلى أن "سلطات الاحتلال استولت على نحو 172 دونماً من أراضي المواطنين في قرية عرب التعامرة شرقي محافظة بيت لحم، لتوسيع حدود مستوطنة سيدي بار المقامة على أراضي المواطنين في منطقة العقبان في بلدة التعامرة".

وأوضحت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن "سلطات الاحتلال تدرس 19 مخططاً هيكلياً لمستوطنات الضفة الغربية و القدس، وصادقت على 7 منها، 5 في  القدس، إضافة إلى مخططين في الضفة، لصالح مستوطنتي كفار عتصيون في محافظة بيت لحم، والكناة في محافظة سلفيت".