اسم آخر يلمع في عالم التدريب، هذه المرة بعيداً عن تشابي ألونسو الذي قاد باير ليفركوزن للتتويج بأول لقب للدوري الألماني في تاريخه.

هو تياغو موتا، مدرب بولونيا الإيطالي، والذي بات حديث العالم بطريقة تدريبه وخططه التكتيكية، بل أكثر من هذا أندية عملاقة في الدوري الإنجليزي والإيطالي تغازل المدرب الشاب.

انطلق في سماء التدريب من بوابة فريق باريس سان جيرمان تحت 19 عاماً موسم 2018-19، ثم انتقل إلى صفوف جنوى الإيطالي في موسم 2019، قبل أن يحط الرحال في سبيزيا بدوري الدرجة الثانية الإيطالي.

ومنذ موسم 2022-23، قاد تياغو موتا فريق بولونيا، الذي يبصم معه على موسم استثنائي في "الكالتشيو".

وخاض موتا البالغ 41 عاماً رفقة الفريق 73 مباراة، بينها 39 مباراة هذا الموسم، 35 مباراة في الدوري الإيطالي و4 في كأس إيطاليا، حسب موقع ترانسفير ماركت.

وحقق موتا 20 انتصاراً مع بولونيا، منها 17 في "السيري آ" و4 في الكأس فيما تعادل 13 مرة، ومني بالخسارة في 6 مناسبات.

ويحتل بولونيا المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا برصيد 64 نقطة، حققها من 17 فوز و13 تعادلاً و5 هزائم.

وبات اللاعب السابق في صفوف برشلونة وباريس سان جيرمان مطلباً لعمالقة الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى، من بينها ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين وكذا يوفنتوس وميلان الإيطايين.

وكشف وكيل أعمال المدرب الإيطالي تياغو موتا، أليساندرو كانوفي، عن موقفه من التكهنات حول انتقاله إلى برشلونة أو ليفربول أو بايرن ميونخ.

وقال: "موتا يعيش أفضل فتراته التدريبية حالياً مع بولونيا، حيث يحتل الفريق المركز الرابع بجدول الدوري الإيطالي بفارق نقطتين عن يوفنتوس، قبل 8 جولات على نهاية المسابقة، ليصبح قريباً للغاية من المشاركة في دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "من الطبيعي أن يرتبط موتا بخلافة أي من يورغن كلوب، تشافي هيرنانديز وتوماس توخيل في تدريب ليفربول أوبرشلونة أوبايرن"