أكدت اليابان للولايات المتحدة أن تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، التي وصفها فيها بدولة "تكره الأجانب"، مخيبة للآمال، طبق مصدر مطلع أمس الجمعة.

وأبلغت الحكومة اليابانية الجانب الأمريكي بأن تصريحات بايدن، التي أدلى بها  يوم الأربعاء الماضي، قبل الانتخابات الرئاسية في 2024، لا تستند إلى فهم دقيق لسياسة اليابان، وفق ما نقلت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء اليوم السبت عن المصدر، الذي لم تذكر اسمه.

وفي الحدث، الذي حضره الكثير من الناخبين الأمريكيين الآسيويين، قال بايدن: "كما تعلمون، أحد أسباب نمو اقتصادنا هو أنتم والكثير من الآخرين.لماذا؟ لأننا نرحب بالمهاجرين"، حسب البيت الأبيض.

ونقل عن بايدن قوله في أحد فنادق واشنطن: "انظروا، فكروا في الأمر. لماذا تتعثر الصين اقتصادياً بهذا القدر من السوء؟ لماذا تواجه اليابان مشكلة؟ لماذا روسيا؟ لماذا الهند؟ لأنهم يكرهون الأجانب. لا يريدون مهاجرين"، فيما أشاد بالهجرة والتنوع باعتبارهما من نقاط القوة الرئيسية للولايات المتحدة.

وسعت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان-بيير، أول أمس الخميس، للتقليل من تصريحات بايدن، قائلة إن الهدف كان إلقاء الضوء على أهمية الهجرة للولايات المتحدة ، قائلة للصحافيين: "حلفاؤنا وشركاؤنا يعرفون جيداً مدى احترام الرئيس لهم".