أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، يوري بوبوف، أن القوات الجوية الروسية، دمرت قاعدتين للمسلحين في سوريا.

وقال بوبوف، خلال مؤتمر صحافي، السبت: "دمرت القوات الجوية الروسية قاعدتين للمسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف، وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص"، وفقاً لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.
كما أشار بوبوف إلى أنه في منطقة التنف تم تسجيل 9 خروقات يومياً من قبل طائرتين من طراز "إف 15" وزوج من مقاتلات تايفون، وزوج من الطائرات الهجومية من طراز "إيه 10 ثاندربولت" وطائرة استطلاع ومراقبة إلكترونية من طراز "إم سي 12 دبليو".
وكانت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية، قد أكدت الجمعة، "تعرض ثلاثة مواقع للقوات الرديفة للجيش لهجوم متزامن في منطقة رسم الكوم بريف منطقة السخنة شمال مدينة تدمر، من قبل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي".
وأضافت المصادر أن "المهاجمين استغلوا سوء الأحوال الجوية في تلك المنطقة، وشنوا هجومهم على المواقع العسكرية وقتلوا جميع العناصر الموجودة في تلك النقاط، التي تعمل على حماية الطريق وتأمين المنطقة من هجوم مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، الذين ينتشرون في بعض مناطق البادية".
وسقط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والعسكرين خلال العام الحالي في هجمات جرت في منطقة البادية السورية، بعد تحول المنطقة إلى بؤرة صراع، نظراً لوجود العديد من مصادر الطاقة، مثل النفط والغاز والفوسفات.