أقر تشافي هرنانديز، مدرب برشلونة، بأنه يشعر بـ"حزن شديد وخيبة أمل" عقب خسارة فريقه في جيرونا 2-4، لأن فريقه أظهر "وجهي العملة في مباراة"، مع التألق في أول 60 دقيقة وعدم بلوغ المستوى المطلوب للاعبيه في الدقائق الـ20 الأخيرة.

واستبعد تشافي إمكانية أن تتسبب خسارة فريقه والأداء في المباراة في إعادة فتح النقاش حول استمراره، رغم أن كل التقارير الصحافية تؤكد أن إدارة برشلونة سوف تتخذ القرار الأصعب بإقالته أو على الأقل الرحيل بشكل ودي.
وقال مدرب برشلونة إن "فريقه كان "متفوقاً" في المباراتين أمام ريال مدريد وفي المباراتين أمام جيرونا، لكن لم تكلل جهوده بالنجاح".


وأوضح المدرب أن لديه شعوراً بأن فريقه "يهدي المباريات".
وبخسارة برشلونة، الثانية في آخر 5 جولات والـ5 هذا الموسم، توج ريال مدريد رسمياً باللقب للمرة الـ36 في تاريخه، بعد أن أصبح الفارق بين "الميرينغي" وأقرب ملاحقيه، 13 نقطة مع تبقي 4 جولات فقط.


وأشار إلى أن الشوط الثاني من المباراة كان "ملخص الموسم" لأن عدم الحسم "يقتل" البرسا وأن الأخطاء "الفردية" كلفتهم المباراة التي كانوا يسيطرون على مجرياتها تماماً.
وتحدث المدرب عن أخطاء "لا تتناسب مع هذا المستوى من اللاعبين أو النادي".


وقال إن "البرسا أهدى الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني"، مشيراً "يجب التحسن كثيراً وخاصة على المستوى الذهني، لأن أي تسديدة قوية تكلف الكثير".