تحوّل زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى حديث الساعة في بلاده بفضل أغنية تشيد بإنجازاته التي تقدم "مستقبل أكثر إشراقاً للوطن والشعب معاً، انطلاقاً من إيمان الشعب بزعيمه الأوحد"، وفق كلمات الأغنية.

وذكرت قناة "أس بي سي نيوز" الأسترالية أن أغنية "الأب الودود"، أُطلقت منذ أسبوعين، على الهواء مباشرة للاحتفال بافتتاح مشروع تطوير جديد يضم 10 آلاف منزل شعبي.

ووفق فيديو القناة الأسترالية على يوتيوب، شهد الافتتاح حفلاً موسيقياً ضخماً تخلّله تحليق طائرات نفاثة وأداء حي لبعض كبار المطربين في البلاد، الذين كشفوا النقاب عن الأغنية الجديدة.
وتشيد الأغنية بإنجازات كيم من أجل "مستقبل مشرق لكوريا الشمالية"، ومن أبرز كلماتها "دعونا نغني كيم جونغ أون القائد العظيم.. دعونا نتباهى بكيم جونغ أون والدنا الودود".
بالتزامن بُثّت الأغنية على التلفزيون الكوري الرسمي، وظهر ت في الفيديو مجموعة من العمال والجنود والمواطنين،  يهتفون ويرقصون لزعيمهم.


المعارضة تتهكم

ورصدت شبكة "فوكس نيوز" ردود الأفعال المتهكمة على الأغنية خاصةً من  المعارضة الكورية الشمالية. 
وقال المعارضون إنّ الشعب حفظ الأغنية عن ظهر قلب لكثرة بثها يومياً عبر كل وسائل الإعلام والتواصل، وبعد تعليم المواطنين رقصات مصممة على الأغنية، إضافة إلى نشر كلماتها في الصحف.
ولفتت الشبكة إلى أن موسيقى البوب الكورية الجنوبية، أو "الكاي بوب"، والموسيقى الغربية محظورة في كوريا الشمالية، ويُعاقب عليها السجن والغرامة.