تلقى برشلونة ضربة موجعة جديدة عقب الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام جيرونا، السبت، 2-4 في الدوري الإسباني.

عاد المدرب تشافي هرنانديز إلى "دائرة الشك" مجدداً، بعد أيام قليلة من الاجتماع الذي عقده مع رئيس النادي خوان لابورتا، واتفاقهما على عدول المدرب الإسباني عن قراره السابق برحيله عن الفريق بنهاية الموسم.


ورغم أن خسارة برشلونة للقب الدوري الإسباني كان يعد مسألة وقت فقط، لكن سيناريو تتويج ريال مدريد للمرة 36 في تاريخه، أسهم في زيادة مرارة "البلوغرانا" الذي أهدر جميع الفرص للضغط على "الملكي".

وبدلاً من تأخير تتويج ريال مدريد إلى جولة إضافية، منح البرسا الراحة لمنافسة التقليدي، بسقوطه بهزيمة مدوية أمام جيرونا 2-4، ليتلقى "ضربتين في الرأس"، الأولى هي فوز الريال رسمياً باللقب، والثانية تراجعه إلى المركز الثالث في لائحة الترتيب.

وعانى النادي الكاتالوني بشكل كبير في الموسم الحالي تحت قيادة تشافي، حيث خسر كأس السوبر الإسباني بهزيمته أمام ريال مدريد 1-4، وودع كأس ملك إسبانيا بهزيمته أمام أثلتيك بيلباو 2-4، وخرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام باريس سان جيرمان في كامب نو 1-4، وأخيراً تأكد خسارته للقب الدوري بهزيمته أمام جيرونا 2-4، وهي النتيجة نفسها التي كانت انتهت بها مباراة الفريقين في الذهاب في معقل البرسا.

وقد تشهد الفترة المقبلة تغييراً في قناعات إدارة النادي الإسباني، خاصة مع تذبذب نتائج ومستويات الفريق، ما يفتح الباب نحو الاستغناء عن خدمات تشافي والتعاقد مع مدرب جديد.